السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توفير معلمي لغة صينية في مدارس التعليم العام بالمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

كشفت مدونة «الميدان التعليمي»، عن سعي المملكة لتوفير معلمين صينيين بحسب الحاجة لتعليم اللغة الصينية في مدارس التعليم العام.

اضافة اعلان

ووصل الرئيس الصيني، شي جين بينج، إلى السعودية، الأربعاء في زيارة رسمية استمرت 3 أيام، عقد خلالها لقاءات ثنائية، وشارك في 3 قمم مع دول عربية، وسط آمال بأن تعزز التعاون العربي الصيني.

وتضمن برنامج زيارة الرئيس الصيني، عقد 3 قمم، هي قمة «سعودية – صينية»، وقمة «الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية» بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وقمة «الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية»، بمشاركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

عشرات الاتفاقيات

وشهدت الرياض اليوم توقيع عدد من الاتفاقيات بين شركات سعودية وشركات صينية في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والاتصالات والرقميات، علاوة على اتفاقيات بين وزارات بينها التعليم.

وكان أبرزها مع شركة هواوي الصينية، وأربع اتفاقيات في مجال الطاقة مع شركة أكوا باور، وشركة رؤية للصناعة.

اختتام أعمال قمة الرياض العربية الصينية

وبرئاسة سمو ولي العهد، اختتم أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والمعالي قادة ورؤساء وفود الدول العربية، وجمهورية الصين الشعبية، مساء أمس الجمعة، أعمال «قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية»، مؤكدًا للعالم أجمع أن العرب سوف يسابقون على التقدم والنهضة مرة أخرى، وسوف نثبت ذلك كل يوم معلنًا نجاح القمة على كل المستويات.

تكوين شراكات إستراتيجية مع كافة دول العالم

وأكد ولي العهد أن قمم الرياض الثلاث تؤكد مساعي المملكة الدائمة لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم، والسعي لتكوين شراكات إستراتيجية مع دول العالم كافة؛ من أجل تعزيز التعاون والتنمية الشاملة في العالم أجمع.

اقرأ أيضًا:

النص الكامل لـ «إعلان الرياض» الصادر عن قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية

على هامش القمة.. «هيئة المواصفات» وإدارة التقييس الصينية يجددان برنامج التعاون الفني ولي العهد يعلن اختتام قمة الرياض «العربية – الصينية» ويؤكد للعالم: نهضة العرب قادمة (فيديو)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook