الأحد، ١٤ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

الرئيس الروسي يُهدد بإمطار هذه الدولة بمئات الصواريخ.. ماذا يحدث ؟

الرئيس الروسي يُهدد بإمطار هذه الدولة بمئات الصواريخ.. ماذا يحدث ؟

تواصل – وكالات:

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، أن القدرة على حماية البلاد بالسلاح النووي عامل رادع بحد ذاته، مؤكدًا أن بلاده قادرة على إمطار أي دولة معتدية بمئات الصواريخ.

وفي مؤتمر صحفي حول نتائج القمة الأوراسية في قرغيزستان، أكد أنه في حال تلقى نظام الإنذار المبكر إشارة بوجود هجوم صاروخي، فإن المئات من الصواريخ التي يستحيل ردعها من جانب موسكو ستكون في الجو، حسب «سبوتنيك».

 

الغرب حول أوكرانيا إلى مستعمرة

وأكد أن الغرب حول أوكرانيا إلى مستعمرة، مشيرًا إلى أن محاولات الغرب الحفاظ على هيمنته تزيد من احتمالات الصراع في العالم.

عملية التسوية في أوكرانيا لن تكون سهلة

وأشار إلى أن عملية التسوية في أوكرانيا لن تكون سهلة على الأغلب وستتطلب وقتا لتحقيقها، لافتًا على أنه سيتعين في النهاية التوصل إلى اتفاق بشأن أوكرانيا وعلى جميع أطراف التسوية القبول بالحقائق على الأرض.

حرب روسيا تسببت في أزمة غذاء عالمية

في الوقت نفسه، أكد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلنسكي أن الهجوم الروسي على أوكرانيا كان خطأ فادحًا، وأن حرب روسيا تسببت في أزمة غذاء عالمية تضررت منها الدول الفقيرة في العالم، مشيرًا إلى أن روسيا تتعمد تقليل الحد من حركة سفن تصدير الحبوب، وأن حرب روسيا عل بلاده تعد وصمة عار على المنطقة والعالم.

حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 275 مليون دولار

يتي هذا في الوقت الذي تستعد فيه واشنطن د لإرسال حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 275 مليون دولار إلى أوكرانيا، مؤكدة أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة تتيح لأوكرانيا قدرات لهزيمة المسيرات وتعزيز دفاعاتها الجوية.

اقرأ أيضًا:

روسيا: الحرب في أوكرانيا قد تنتهي غدًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *