الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتياح عريض ساد الشارع لتوقيف تركي الحمد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

 

ساد ارتياح عريض وسط كافة شرائح المجتمع السعودي والأمة الإسلامية، بعد القبض على الدكتور تركي الحمد، صباح اليوم الاثنين، بأمر من وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، بعد نشره على حسابه في (تويتر) تغريدات مسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم، أثارت استياء عموم المسلمين.

وطالب مدونون بإنزال العقوبات عليه بحجم الجرم الكبير الذي ارتكبه الحمد، وهو التطاول على الرسول عليه الصلاة والسلام، ليكون ردعاً لأشباهه.

وعبّر المواطن أبو سعود غرم البيشي عن سروره ‏بعد سماعه نبأ القبض على الحمد، حيث كتب على حسابه بتويتر: (فرحانين لأنه تم القبض على من تطاول على الحبيب صلى الله عليه وسلم لكن نريد أن يطبق فيه العقاب ويؤدب حتى يكون عظة وعبرة).

وقال المواطن عبدالله: (إن اعتقال تركي الحمد بداية ضبط غيره إن شاء الله يصدر بحقه حكم صارم له ولغيره من الذين تطاولوا على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم).

وفي إشارة لحجم الجرم الذي ارتكبه الحمد، ذكّر آخر رمز لنفسه بـ (ظهير السروج) بقول شيخ الإسلام ابن تيمية: إن كل من تنقص رسول الله جاداً أو هازلاً، فقد كفر).

وكانت مصادر قد أكدت أنه تم القبض على الدكتور تركي الحمد اليوم، بأمر من وزير الداخلية بعد أن رفع عدد من أهل العلم والمشايخ "تغريدات الحمد" التي نشرها مؤخراً وأثارت جدلاً واسعاً في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقال فيها: "وجاء زمن نحتاج فيه إلى من يصحح عقيدة محمد بن عبدالله".

إلى ذلك أكد مصدر مقرّب من الدكتور تركي الحمد أنه يخضع الآن للتحقيق في مركز شرطة على خلفية تغريداته المسيئة للرسول الكريم بثها على تويتر.

 

اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook