الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الآن.. شاهد تساقط أمطار غزيرة وجريان السيول على بعض المناطق (فيديوهات)

شعيب الوعالي شمال غرب الارطاويه الان صباح الاربعاء ١٣ جمادأول ١٤٤٤ سيله خفيف من امطار البارح - أبوعبدالله الفيصل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

مع استمرار الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة، تتعرض مناطق مختلفة من المملكة لهطول أمطار غزيرة وجريان السيول، وسط أجواء باردة وطقس متقلب وهبوب رياح نشطة تؤثر أحيانًا على مستوى الرؤية.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/12/شعيب-الوعالي-شمال-غرب-الارطاويه-الان-صباح-الاربعاء-١٣-جمادأول-١٤٤٤-سيله-خفيف-من-امطار-البارح-أبوعبدالله-الفيصل.mp4"][/video]

أمطار وسيول على الأرطاوية بالرياض

اضافة اعلان

ففي الأرطاوية بمحافظة المجمعة في منطقة الرياض، جرت السيول والشعاب مع تساقط كميات غزيرة من الأمطار على السحيمي شمال المدينة والوعالي غرب المحافظة.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لسان سيل شعيب السحيمي مع ضباب كثيف، وصل خط الأرطاوية بعدما مر بأم الجماجم في حفر الباطن.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/12/امطار-غزيرة-وبرد-على-الجبيل_الصناعيه-س-٨.٠٠-صباح-اليوم-الاربعاء-١٣-جمادأول-١٤٤٤-امطار-الجبيل-عضو-المجموعة-نواف-الملحم.mp4"][/video]

أمطار غزيرة مع حبات من البرد بالشرقية

وفي مدينة الجبيل الصناعية بالمنطقة الشرقية، تساقطت أمطار غزيرة مع حبات من البرد وبردية قوية شمال المنطقة، حيث أظهرت مقاطع فيديو متداولة الأمطار المتساقطة على المنطقة الشرقية.

[video width="320" height="580" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/12/امطار-غزيرة-شمال-الجبيل-الان-صباح-اليوم-الاربعاء-١٣-جمادأول-١٤٤٤-الجبيل_الصناعيه.mp4"][/video]

جريان السيول في البجادية غرب الدوادمي بالرياض

كما جرت، صباح اليوم، السيول والأودية نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت على شمال سليسان بالبجادية غرب الدوادمي في الرياض.

وأظهر مقطع فيديو وصور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف تعرض شمال سليسان بالبجادية غرب الدوادمي في الرياض لأمطار غزيرة أدت إلى جريان السيول والشعاب.

[video width="320" height="600" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/12/شعيب-السحيمي-شمال-الارطاويه-الان-صباح-الاربعاء-١٣-جمادأول-١٤٤٤-صوت_المطر.mp4"][/video]

موجة برد متوسطة القوة على هذه المناطق

فيما كشف خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، أن اليوم الأربعاء هو أول أيام «المربعانية» وهي البداية الفعلية لفصل الشتاء، حيث يوافق دخول هذا العام دخول موجة برد متوسطة القوة على شمال ووسط وشمالي المناطق الغربية والشرقية للمملكة، وأنه يتوقع بداية موجة برد نهاية هذا الأسبوع وطوال الأسبوع القادم.

اقرأ أيضًا: خبير طقس: اليوم دخول «المربعانية» وهذه مدتها وتوقعاتها وأهم ظواهرها منها الرياض.. «الأرصاد» يتوقع هطول أمطار غزيرة مع جريان السيول على هذه المناطق [video width="320" height="532" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/12/333-1.mp4"][/video]

استمرار الحالة الممطرة السابعة

وأضاف أنه يتوقع استمرار الحالة الممطرة السابعة والتي تشمل أجزاء من المناطق الشمالية والغربية والوسطى والشرقية والجنوبية والخليج العربي.

أمطار غزيرة مع جريان السيول

في الوقت نفسه، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الشرقية والقصيم والرياض.

استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتعرض مناطق مختلفة لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: التأمينات الاجتماعية: استحقاق التعطل عن العمل يتوقف في هذه الحالة «الموارد البشرية»: يمكن للزوجة والمطلقة والأرملة الاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور بهذه الطريقة عاجل.. بدء تنفيذ الاختبارات النهائية المؤجلة للطلاب ضمن اليوم الدراسي.. والنتائج غدًا بالتفاصيل.. كيف تستفيد من برامج نقل المديونية؟ «التنمية العقاري» يُجيب ما حكم إعطاء الابن من الزكاة لسداد ديونه دون بقية إخوانه؟ «الخثلان» يجيب  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook