الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بـ 4.4 مليون طن.. أرامكو الثانية عالميًا في إنتاج زيوت الأساس

643046-1849984620
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير:

كشف معهد البترول الأمريكي أن الطاقة الإنتاجية لأكبر عشرة منتجي زيوت أساس على مستوى العالم بلغت نحو 30.2 مليون طن خلال العام الماضي، ما يمثل نحو 48% من إجمالي الإنتاج العالمي البالغ 62.5 مليون طن.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

«أرامكو» تدخل سوق زيوت الأساس لتحقيق أقصى قيمة من النفط

أرامكو تأتي في المرتبة الثانية عالميًا 

وتصدرت شركة إكسون موبيل قائمة المنتجين بأكبر حصة تبلغ 22% بما يعادل 6.7 مليون طن سنويًا، تليها شركة أرامكو بنسبة 15% بطاقة إنتاجية تبلغ 4.4 مليون طن سنويًا.

كما جاءت في المرتبة الثالثة شركة إس كيه لوبريكانتس بنسبة 10% بطاقة إنتاج 3.1 مليون طن في العام.

وفي المراتب من الرابعة إلى السادسة، جاءت شركة سينوبيك وشركة بيتروتشاينا وكذلك شركة شيفرون بنسبة 10% بما يعادل ثلاثة ملايين طن سنويًا كل على حدة، في حين حلت شركة رويال داتش شل في الترتيب السابع بحصة إنتاج 2.3 مليون طن سنويًا بنسبة 8%.

وفي المركز الثامن ، جاءت شركة إنيوس كورب بنسبة 6% بطاقة إنتاج تبلغ 1.8 مليون طن سنويًا، وفي المركزين الأخيرين جاءت شركة إرجون ومجموعة شاندونج جينجوان بطاقة إنتاجية 1.5 و1.4 مليون طن سنويًا على التوالي.

اقرأ أيضًا: التأمينات الاجتماعية: استحقاق التعطل عن العمل يتوقف في هذه الحالة «الموارد البشرية»: يمكن للزوجة والمطلقة والأرملة الاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور بهذه الطريقة عاجل.. بدء تنفيذ الاختبارات النهائية المؤجلة للطلاب ضمن اليوم الدراسي.. والنتائج غدًا بالتفاصيل.. كيف تستفيد من برامج نقل المديونية؟ «التنمية العقاري» يُجيب ما حكم إعطاء الابن من الزكاة لسداد ديونه دون بقية إخوانه؟ «الخثلان» يجيب  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook