الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات: الحشيش يصيب بالهلاوس والأمراض النفسية (فيديو)

FjTTm6sXkAI7AHF
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

حذرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات من أن مخدر الحشيش يسبب الإصابة بالأمراض النفسية، والهلاوس السمعية والبصرية.

اضافة اعلان

وقالت في مقطع فيديو توعوي عبر حسابها في موقع "تويتر"، إن "الحشيش يعد من المواد المثبطة إذا ما استعمل بكميات قليلة إلى متوسطة، ومهلوسًا إذا ما استخدم بكميات كبيرة".

اقرأ أيضًا:

لبحث آثاره على الدماغ.. إجراء غير متوقع من باحثين مع متعاطي الحشيش!

الحشيش بواية الإدمان الأولى

واعتبرت أن "الحشيش يعد بواية الإدمان الأولى، لأنه طبقًا لكثير من الدراسات العلمية، يعتبر من أولى المواد المخدرة التي عادة ما يجربها المراهقون في البداية".

وأشارت كذلك إلى وجود علاقة بين تعاطي الحشيش والمواد المخدرة الأخرى، لذلك من يتعاطون الحشيش يتعاطون موادًا مخدرة أخرى، أو بعض الأدوية التي يُساء استعمالها.

اقرأ أيضًا:

القبض على شخص بحوزته 52 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير

تأثير الحشيش على الجهاز العصبي

علاوة على أنه يؤثر على تقدير البعدين الزماني والمكاني، مما يزيد من خطر حوادث الطرق، كما أنه يؤثر أيضًـا على الجهاز المركزي العصبي، وتعاطيه لسوات طويلة يؤدي إلى ضمور في الدماع، كما أنه يؤدي إلى حالة من الهلوسة السمعية والبصرية وفقدان الإدراك، وما يحيط بالشخص المتعاطي.

وإلى جانب ذلك، حذرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات من أن الحشيش يعد من أكثر المواد المخدرة المسؤولة عن الأمراض النفسية، وبخاصة الاكتئاب.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/12/xaMNi0WrQ6_ccZZ_.mp4"][/video] https://twitter.com/NCNC_sa/status/1600137036937146368?s=20&t=TqI7e1mGlZln3aGt2_BqCQ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook