الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. اليابان تُخفّض ضرر الأمطار «الفيضانية» بنسبة 90% بهذه الطريقة

_104686662_c8151809-1b43-445b-962a-7cfe166d2c65
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

رغم الأمطار الفيضانيَّة الَّتي تشهدها العاصمة اليابانية طوكيو، فإن السلطات استطاعت تخفيض ضررها بنسبة 90%.

تنفيذ خزَّانات أرضيَّة تستوعب المياه

اضافة اعلان

ومن خلال مقطع فيديو نشره حساب م. عبد العزيز السحيباني على «تويتر»، يوضح كيف تمكنت اليابان من تخفيض ضرر الأمطار «الفيضانية» بنسبة 90%، وذلك عن طريق تنفيذ خزَّانات أرضيَّة تستوعب المياه قبل ضخَّها على فترة طويلة.

وأوضح ناشر الفيديو، وهو مهندس مدني مهتم بالتنمية العامة والتخطيط الإستراتيجي والنقل والتطوير، أنه يقترح استيعاب مياه الأمطار بخزانات أرضيَّة ومن ثم ضخها لتشجير مُدننا الصحراوية العطشى، تحت شعار «تكلفة أقل ومدن خضراء».

حالة مطرية غزيرة على 9 مناطق

يأتي هذا في الوقت الذي تتعرض فيه مناطق مختلفة من المملكة لأمطار غزيرة وجريان السيول وأجواء شتوية متقلبة، حيث توقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، استمرار الحالة الممطرة السابعة وتساقط أمطار من خفيفة لشبه غزيرة من اليوم الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء على مناطق مختلفة من المملكة.

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أن الحالة المطرية المتوقعة تشمل أجزاء من المنطقة الشرقية ومكة والقصيم وحائل والباحة وعسير والرياض خاصة محافظات الزلفي وشقراء والمجمعة والدوادمي وعفيف وثادق وما حولها، بالإضافة إلى شرق الطائف وجنوب المدينة المنورة.

أمطار غزيرة مع جريان للسيول على هذه المناطق

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، قد تؤدي إلى جريان السيول من تلك المناطق.

أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة

 في حين يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق حائل والأجزاء الشمالية والغربية من منطقة الرياض ومكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية منها، كذلك مرتفعات جازان وعسير والباحة.

استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتعرض مناطق مختلفة لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: من اليوم وحتى الغد.. خبير طقس يتوقع حالة مطرية غزيرة على 9 مناطق       [video width="320" height="400" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/12/رغم-الأمطارالفيضانيَّة-الَّتي-تشهدهاطوكيو..-إلَّا-أنَّه-تمَّ-تخفيض-ضررها-بنسبة-٩٠-online-video-cutter.com_.mp4"][/video]    
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook