الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مندوب المملكة: هذه أسباب اعتماد اللغة العربية في «الأمم المتحدة»(فيديو)

video
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: أعلن المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة الدكتور عبدالعزيز الواصل، أن اعتماد اللغة العربية في المنظمة الدولية كان مرتبطًا باستقلال عدد من الدول العربية في الخمسينات والستينات من القرن الماضي. اقرأ أيضًا:  برعاية خادم الحرمين.. مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمر «اللغة العربية في المنظمات الدولية»

نشر فيم المنظمات الدولية في الوطن العربي

  وأضاف على هامش جلسة "الواقع اللغوي في المنظمات الدولية وأهميته الاستراتيجية"، أن من أسباب اعتماد اللغة العربية تخطيط المنظمات الدولية لنشر قيمها داخل الوطن العربي. وأشار إلى أن "المملكة بذلت جهود على المستوى السياسي والاقتصادي والتي تشمل تكاليف الترجمة، وهذا يحسب للمملكة ضمن جهود كثيرة تتعلق بخدمة مصالح الأمة العربية والإسلامية". اقرأ أيضًا: هل يجب على المُعلم مخاطبة الطلاب باللغة العربية الفصحى داخل الفصل الدراسي؟

دور المملكة في تعريب مواقع الإنترنت

وتابع: "المملكة أيضًا لها دور في تعريب المواقع على الإنترنت، حيث يتم تخصيص جزء من الأموال التي تدفع كتبرعات طوعية للمنظمات الدولية وذلك لتعريب المواقع على الإنترنت". [video width="480" height="270" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/12/video-1.mp4"][/video]
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook