الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

امرأة صينية تحفظ قاموس «أكسفورد» كاملاً

38-Oxford-Advance-learners-Dictionary
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حفظت صينية خمسينية قاموس أكسفورد "إنجليزي- صيني" كاملاً من الغلاف إلى الغلاف، حتى باتت قاموساً بشرياً، إذ لديها القدرة على وصف معنى كل كلمة بالضبط كما هو مكتوب بالقاموس.

اضافة اعلان

وتعمل السيدة "لي يانزهي" -البالغة من العمر 51 عاماً- أستاذة جامعية "بروفيسور" في كلية الاقتصاد بجامعة شيان الصينية، وهي أُم لشاب مريض بالتوحد عمره 26 عاماً لا يستطيع الاهتمام بنفسه.

لهذا السبب، تحتاج الأستاذة الجامعية والأم إلى دخل إضافي بعد انفصالها عن زوجها، ففكرت في العمل في الترجمة، لذا لجأت إلى حفظ نحو 220 ألف كلمة في قاموس مؤلف من 2458 صفحة، بحسب موقع "أوديتي سنترال".

ومنذ أغسطس عام 2013 وتعكف لي على القراءة في القاموس وحفظ الكلمات لمدة 3 ساعات يومياً، كما أنها استعارت نحو 465 مجلة من مكتبة الجامعة، وخلال 19 يوماً انتهت من الدورة الأولى التي بدأتها.

وبخلاف اللغة الإنجليزية، تجيد لي التحدث بـ10 لغات أخرى بطلاقة، من ضمنها الفرنسية والروسية والألمانية واليابانية والبولندية، وتقول لي: "إن حلمي الأكبر هو الالتحاق ببرنامج ذا براين أو (الدماغ)، لأتحدى نفسي وقدراتي".

وبرنامج "The Brain" أحد أكثر البرامج التلفزيونية الصينية واقعية، يعتمد على سلسلة من الألعاب لاختبار مهارات وقوة الدماغ لدى المتسابقين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook