الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكرملين: لن نعترف بقرار فرض سقف على سعر النفط الروسي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الكرملين، اليوم، أن موسكو لن تعترف بقرار فرض سقف على سعر النفط الروسي، وأنها تجهز ردًا على قيام الغرب بفرض سقف على سعر النفط الروسي.

العقوبات على روسيا تلحق ضررًا بالدول الأوروبية

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن العقوبات على روسيا تلحق ضررًا واضحًا بالدول الأوروبية ومن الصعب إنكار ذلك، مؤكدًا أن روسيا لن تعترف بقرار فرض سقف على سعر النفط الروسي.

الاقتصاد الروسي قادر على تلبية جميع احتياجاته

وأضاف – حسب «سبوتنيك»- أن إدخال الغرب لسقف أسعار النفط لن يؤثر على تمويل عملية عسكرية خاصة، مشيرًا إلى أن الاقتصاد الروسي لديه القدرة على تلبية جميع احتياجاته.

يأتي هذا مع بدء سريان الحد الأقصى الذي فرضته مجموعة السبع على سعر النفط الروسي المنقول بحرًا مع محاولة الغرب الحد من قدرة موسكو على تمويل حربها في أوكرانيا، لكن روسيا قالت إنها لن تلتزم بهذا الإجراء حتى لو اضطرت إلى خفض الإنتاج.

تحديد سقف سعر النفط الروسي بـ 60 دولارًا

ويأتي هذا القرار في أعقاب إعلان مجموعة السبع وأستراليا اتفاقهما على تحديد سقف لسعر النفط الروسي يبلغ 60 دولارًا للبرميل، وذلك عقب اتفاق مماثل توصل إليه الاتحاد الأوروبي.

ووفق مراقبين، فإن دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا من المقرر أن تقوم بفرض تطبيق السقف السعري الذي يأتي بالإضافة للحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على واردات النفط الخام الروسي عن طريق البحر.

اقرأ أيضًا: بـ 60 دولار.. مجموعة الـ7 وأستراليا تتفقان على سقف لسعر النفط الروسي
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook