الأحد، ١٤ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

بالصور.. بهِمّة عالية وطموح لا حدود له.. عودة الطلاب لمواصلة رحلتهم التعليمية في جميع مدارس المملكة

بالصور.. بهِمّة عالية وطموح لا حدود له.. عودة الطلاب لمواصلة رحلتهم التعليمية في جميع مدارس المملكة

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة التعليم عودة طلاب وطالبات جميع المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي إلى مقاعدهم الدراسية، اليوم الأحد.

الصورة

هِمّة عالية وطموح لا حدود له

وبهِمّة عالية وطموح لا حدود له، عاد الطلاب والطالبات، اليوم، لمواصلة رحلتهم التعليمية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

الصورة

مليون طالب وطالبة يعودون للدراسة في الرياض

وأكدت إدارة تعليم الرياض، أنه بعد تمتعهم بإجازة الفصل الدراسي الأول فإن نحو مليون طالب وطالبة يعودون لإكمال رحلتهم التعليمية للفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد الانتهاء من توزيع أكثر من 22 مليون مقرر دراسي على أكثر من مليون طالب وطالبة، مع استكمال أعمال الصيانة للكهرباء والمكيفات ونظافة المباني تمهيدًا لاستقبال أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

الصورة

2000 مشرف ومشرفة يقومون بزيارات إشرافية

وأوضحت أن أكثر من 2000 مشرف ومشرفة يقومون بزيارات إشرافية للأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني؛ لتفقد سير العملية التعليمية في جميع المدارس، والتأكد من انتظام الطلاب والطالبات مع أول يوم دراسي.

الصورة

مدارس تبوك تستقبل 200 ألف طالب وطالبة

وفي تبوك عاد الطلاب إلى مقاعد الدراسة مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1444هـ، حيث أكدت إدارة التعليم عودة أكثر من 200 ألف طالب وطالبة لمقاعد الدراسة، حيث اعتمد المدير العام، برنامج الزيارات الإشرافية للمدارس لتقديم الدعم والمساندة للهيئتين الإدارية والتعليمية وتعزيز الانضباط المدرسي.

الصورة

76 ألف طالب وطالبة يعودن لمدارسهم بينبع

وأكدت إدارة تعليم ينبع عودة الطلاب إلى الدراسة بعدما أتمت استعداداتها لاستقبال أكثر من 76 ألف طالب وطالبة، لبدء الفصل الدراسي الثاني.

وبهمة وجدية ونشاط، انطلق اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني في مدارس تعليم الشرقية.

الصورة

توزيع المقررات الدراسية لجميع مدارس جدة

وفي جدة استقبلت المدارس طلابها، اليوم، بعدما تم توزيع وإيصال المقررات الدراسية لجميع المدارس، ويستكمل أعمال الصيانة للكهرباء والمكيفات ونظافة المباني، تمهيدًا لاستقبال الطلاب والطالبات

وبطموح عال وهمة وعزيمة انتظم طلاب وطالبات تعليم شقراء في اليوم الأول، من الفصل الدراسي الثاني وسط بيئة ذات جاهزية تامة.

الصورة

بدء العمل بتطبيق الدوام الشتوي

ومع بداية الفصل الدراسي الثاني، سيبدأ العمل بتطبيق الدوام الشتوي في جميع مدارس تعليم القصيم.

مدير تعليم نجران يشارك الطلاب إحدى الحصص

في الوقت نفسه، قام المدير العام لـ «تعليم نجران»، بزيارة ميدانية إلى مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية لتفقد سير العملية التعليمية في أول يوم مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني للعام 1444هـ، حيث شارك أبناءه الطلاب إحدى الحصص الدراسية، مشيدًا بكافة الجهود المبذولة من قبل الزملاء في المجتمع التعليمي.

الصورة

انتظام الطلاب في مدارس الباحة

وفي الباحة، قال مدير عام التعليم للطلاب والطالبات: «إن وطنكم يستشرفُ بهمتكم غدًا حافلاً بالمزيد من المنجزات لأجياله القادمة»، مؤكدًا انتظام الطلاب في المدارس وبدء الفصل الدراسي الثاني.

كما انتظم طلاب وطالبات الحدود الشمالية على مقاعدهم الدراسية مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني لإكمال مسيرة صنع عام دراسي متميز.

الصورة

توجيه عاجل من  «المرور» للطلاب

من ناحيتها أصدرت الإدارة العامة للمرور، توجيهًا مهمًا للطلاب والطالبات مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، مؤكدة أنها توجه الطلاب والطالبات بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات المتعلقة بركوب الحافلات.

وأكدت أن الالتزام بالتعليمات والإرشادات المتعلقة بركوب الحافلات يسهم في زيادة وعيهم ويعزز السلامة المرورية أثناء تنقلاتهم.

الفصل الدراسي الثاني 3 أشهر ويتخلله 3 إجازات

ومع انطلاق الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية، والذي يستمر لمدة 3 أشهر، حتى يوم الخميس الموافق 2-3-2023م ويتخلله 3 إجازات، أكدت وزارة التعليم أنها تتابع عبر اللجان الإشرافية المختصة والزيارات الميدانية من قبل مسؤولي إدارات ومكاتب التعليم بالمناطق والمحافظات الاستعداد لاستكمال العملية التعليمية في بداية الفصل الدراسي الثاني، والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، واستكمال أعمال الصيانة، وتوافر الأدوات والتجهيزات اللازمة لبداية فصل دراسي جديد، منوهة على التكامل والشراكة مع أولياء الأمور في دعم انتظام العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني، وحرصهم على استكمال أبنائهم رحلتهم التعليمية.

الصورة

منظومة متكاملة من الخدمات والتجهيزات

وأشارت إلى أن الفصل الدراسي الثاني انطلق وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتجهيزات اللازمة التي عملت عليها، وكان الفصل الدراسي الأول قد انطلق بمدارس المملكة، في 28 أغسطس الماضي، قبل أن يؤدي الطلاب الاختبارات وينتهي الفصل الدراسي الأول ويحصلون على الإجازة.

اقرأ أيضًا:

بدء الفصل الدراسي الثاني.. تعرّف على مواعيد الإجازات المطوّلة

تعرف على درجات الحرارة المسجلة بأول أيام الفصل الدراسي الثاني

توجيه عاجل من «المرور» للطلاب مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني

«الفوزان» يوجه نصيحة جامعة نافعة للطلاب مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *