الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني.. «البدايات الجديدة» يتصدر تويتر المملكة

قالب ترند اليوم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية، اليوم الأحد، حل هاشتاق "البدايات الجديدة"، بين الأكثر رواجًا على موقع "تويتر" بالمملكة، وسط دعوات بالتوفيق وتمنيات بالنجاح ورغبات بتحقيق الأماني.

اضافة اعلان

وقال حساب باسم "ساري": "انتهت الإجازة فالحمد لله الذي أتم علينا أيامها الجميلة، والحمد لله الذي جعلنا نستمتع بلحظاتها مع الأهل والأصحاب بالخير والصحة والعافية".

البدايات الجديدة بركة

وأَضاف: "يارب بارك لنا في البدايات الجديدة، وارزقنا بركة الوقت والجهد والعلم والعمل والرزق.. عود حميد".

فيما كتب حساب آخر، "صباح البدايات الجديدة، صباح التوافيق والتياسير، اللهم اجعله فصل خير وعطاء واطْوِ أيامه بنا بسلام وعافية وراحة بال وواسع رزق، وأدم نعماءك وفضلك علينا أجمعين يا رب العالمين".

البدايات الجديدة تحتاج شجاعة

حساب ثالث كتب: "البدايات الجديدة تحتاج شجاعة مثل شجاعة الرحيل والتجاوز، مصيرها مجهول لكن أفضله على أسلوب حياة يعتمد على الاعتياد والتكرار والعيش في الماضي".

وتابعت: "مؤمنة بالنهايات والفرص. خالفت كل طريق يستنزف طاقتي ويحسسني بتوهان ويفصل بيني وبين الحياة، البدايات فرص للحياة تصنع بقرار كامل مع حضور الرغبة".

وانطلق اليوم الأحد، الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية، والذي يستمر لمدة 3 أشهر، حتى يوم الخميس الموافق 2-3-2023م ويتخلله 3 إجازات.

وأعلنت وزارة التعليم عن عودة طلاب وطالبات جميع المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي إلى مقاعدهم الدراسية، اليوم الأحد.

بدء الفصل الدراسي الثاني

وقالت الوزارة، في بيان لها: "‏‎يعود طلاب وطالبات جميع المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي، إلى مقاعدهم الدراسية الأحد 1444/5/10هـ مع بداية الفصل الدراسي الثاني؛ لاستكمال عامهم الدراسي ومواصلة تحصيلهم العلمي".

‏‎وأكدت وزارة التعليم على التكامل والشراكة مع أولياء الأمور في دعم انتظام العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني، وحرصهم على استكمال أبنائهم رحلتهم التعليمية.

إجازات الفصل الدراسي الثاني

ووفقًا لـ “التقويم الدراسي للعام 1444هجرية”: تبدأ أول إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم الأحد 24 – 5-1444 هجرية الموافق 18 – 12- 2022 . ثم إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم الأحد والاثنين، 22 و23-6- 1444 هجرية، الموافق 15 و16-1- 2023. وإجازة يوم التأسيس الموافق الأربعاء والخميس 2 و3 – 8-1444 هجرية الموافق 22 و23 – 2- 2023.

اقرأ أيضًا:

مع بداية الفصل الدراسي الثاني.. نصائح مهمة من «التعليم» للطلاب والطالبات

3 إجازات مطولة وإجازة يوم التأسيس.. انطلاق الفصل الدراسي الثاني غدًا (كل ما تريد معرفته)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook