الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتحاد الغرف يستضيف 18 شركة فرنسية متخصصة في الأمن والدفاع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استضاف اتحاد الغرف وفدًا يضم 18 شركة فرنسية متخصصة في المجالات ذات الصلة بالأمن والدفاع لبحث آفاق التعاون والشراكة والاستثمار مع قطاع الأعمال السعودي.

اضافة اعلان

وأشاد رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الدكتور محمد بن لادن خلال كلمته، بنهج الشراكة بين المجلس والوكالة الوطنية، لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دوليًا "بيزنس فرانس" لتسريع وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية السعودية الفرنسية.

وذكر أنه منذ الإعلان عن رؤية 2030 والمملكة تشهد تحولًا كبيرًا على جميع الأصعدة، وأصبحت اليوم أرضًا للفرص الاستثمارية، مشجعًا الفرنسيين للاستفادة من تلك الفرص والمشاركة في مشاريع الرؤية الطموحة.

توطين 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية

من جهته، قال نائب محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية للمشتريات العسكرية محمد العذل: الهيئة تسعى ضمن استراتيجيتها إلى توطين نسبة 50% من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية، وتأسست الهيئة في العام 2017 بهدف تمكين قطاع الصناعات الدفاعية وجعله رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للشباب السعودي ومحركًا للعائدات غير النفطية.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية المهندس وليد أبوخالد، إن الشركة نجحت في الدخول لقائمة أكبر 100 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية.

وتوقع أن تصبح ضمن أفضل 25 شركة قبل حلول عام 2030 وأنها تُعنى بتطوير ‏الصناعات العسكرية في المملكة ودعمها وتعزيز اكتفائها الذاتي، وتؤدي دورًا رئيسًا في دعم ‏توطين 50% من إنفاقها العسكري ضمن أبرز مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

الأمين العام لاتحاد الغرف: أخشى من التوطين على هذه المنشآت

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook