الأحد، ١٤ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

إصدار تحذير عاجل عبر «واتساب» لملايين المستخدمين!

إصدار تحذير عاجل عبر «واتساب» لملايين المستخدمين!

تواصل – وكالات:

طالب موقع التواصل الاجتماعي «واتساب» مستخدميه في جميع أنحاء العالم بضرورة الانتباه من الرسائل المزيفة.

وحذرت المنصة الدولية من المتسللين، بأن لديهم إمكانية الوصول إلى ملايين أرقام الهاتف، لافتة إلى أنه إذا تلقى أحد من المستخدمين رسالة «واتساب» من رقم لا يعرفه في الأسابيع المقبلة، قد تكون عملية احتيال.

وأكدت المنصة تحذيرها جميع مستخدمي «واتساب» على توخي الحذر من أي مكالمات من أرقام مجهولة ومكالمات ورسائل غير مرغوب فيها من جهات اتصال لا يعرفونهم، حسب «روسيا اليوم».

اختراق ضخم في 84 دولة وطرح 500 مليون رقم للبيع

وقبل أيام كشف موقع «سايبر نيوز» أن ما يقرب من 500 مليون مستخدم لدى «واتساب»، تعرضت أرقام هواتفهم للبيع على ‏الإنترنت، فيما قد يكون أكبر اختراق بيانات يتعرض له التطبيق العالمي.

اختراق أرقام الهواتف للمستخدمين من 84 دولة

وحسب «سبوتنيك»، فقد نشر أحد الممثلين إعلانًا على منتدى مجتمع القرصنة، مدّعيًا أنه يبيع بيانات عام 2022 من 487 مليون رقم هاتف ذكي لمستخدمي واتساب، حيث تحتوي قاعدة البيانات على أرقام الهواتف المحمولة للمستخدمين من 84 دولة مختلفة، بما في ذلك أمريكا وبريطانيا ومصر وإيطاليا والسعودية الهند.

منهم 29 مليون مستخدم في المملكة

ووفق التقرير فإن من قام بالاختراق كشف أن مجموعة البيانات التي قام بسرقتها تضم أكثر من 32 مليون سجل مستخدم أمريكي، و45 مليون مستخدم في مصر، و35 مليون مستخدم في إيطاليا، و29 مليون مستخدم في المملكة، و20 مليون مستخدم في فرنسا، و20 مليون مستخدم في تركيا، وأكثر من 11 مليون رقم هاتف لمواطني بريطانيا.

جهة الاختراق تبيع البيانات مقابل 7000 دولار

ويشير التقرير إلى أن جهة الاختراق تبيع مجموعة البيانات الأمريكية مقابل 7000 دولار أمريكي، بينما تبلغ تكلفة مجموعات البيانات في المملكة المتحدة وألمانيا 2500 دولار و2000 دولار على التوالي، ولم يحدد المخترق كيفية حصوله على قاعدة البيانات الضخمة.

اقرأ أيضًا:

بعد التسريب الهائل لأرقام المستخدمين.. ماذا تفعل عند اختراق حسابك على «واتساب»؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *