الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

روسيا تسيطر على مدينة أندريفكا في دونيتسك ومقتل 40 جنديًا أوكرانيًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قواتها سيطرت على مدينة أندريفكا في دونيتسك وقتلت ما لا يقل 40 جنديًا أوكرانيًا.

اضافة اعلان

وأوضحت أنه تم تحرير قرية أندرييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية بالكامل في اتجاه دونيتسك، وذلك نتيجة للعمليات الهجومية للقوات الروسية.

 وأضافت الدفاع الروسية، أنه تم تحييد عشرات الجنود الأوكرانيين وتدمير دبابتين وخمس مركبات قتالية مدرعة.

موسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر

في الوقت نفسه، أعلن وزير الخارجية الروسي أن روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا، مؤكدًا على أن موسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.

وأكد في تصريحات له اليوم، أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تتحول إلى منظمة هامشية، معتبرا أن بولندا تحفر قبرها بنفسه كونها تترأس مجلس المنظمة حاليًا.

وأشار إلى أن الغرب كان يراهن على عدم قدرة روسيا على استعادة مكانتها سواء في أوروبا أو حول العالم، وأن عملية التوسيع المتهورة لعضوية الناتو قوضت المبادئ الأساسية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

روسيا شنت 41 غارة و28 قصفًا صاروخيًا

فيما كشفت هيئة الأركان الأوكرانية أن روسيا شنت 41 غارة و28 قصفًا صاروخيًا ضد مواقع قواتنا ومناطق مأهولة بالسكان في خيرسون.

بريطانيا تضيف 22 عقوبة جديدة على روسيا

يأتي هذا في الوقت الذي فرضت فيه بريطانيا عقوبات جديدة استهدفت 22 مسؤولًا روسيًا اضطلعوا بدور في تعبئة قوات الاحتياط للقتال في أوكرانيا، وطالت العقوبات التي تتضمن تجميد الأصول وحظر السفر إلى المملكة المتحدة، نائب رئيس الوزراء الروسي دينيس مانتوروف، وعشرات الحكام المحليين من مناطق تم فيها تجنيد مئات الآلاف من الأفراد.

اقرأ أيضًا: أوكرانيا: روسيا شنت 41 غارة و28 قصفًا صاروخيًا ضد مناطق مأهولة بالسكان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook