الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: منح المحامين حق الانتساب لهيئتهم دون قيد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكدت مصادر عدلية أن مجلس الوزراء منح المحامين والمحاميات السعوديين المرخص لهم كافة، حق عضوية الجمعية العمومية للهيئة السعودية للمحامين، استثناء من الأحكام الواردة في نص تنظيم الهيئة السعودية للمحامين خلال السنة الأولى من تطبيقها، بهدف سرعة تفعيل وأداء الهيئة، للقيام بمسؤولياتها بجودة عالية، ومنح حق الانتساب لجميع المحامين من دون استثناء.

اضافة اعلان

وأوضحت المصادر أن وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني وجّه بتعيين من يقوم مقام الأعضاء المشار إليهم في الفقرة (ز) من المادة التاسعة من تنظيم هيئة المحامين في السنة الأولى، بدلاً من انتخاب خمسة من الأعضاء الأساسيين في الهيئة، إلى جانب تكليف وزير العدل - خلال سنة من تشكيل مجلس الإدارة الأول لهيئة المحامين، بدعوة جميع المحامين والمحاميات المرخص لهم إلى أول اجتماع للجمعية العمومية، وينعقد الاجتماع برئاسة وزير العدل، أو من ينيبه، وفقاً لما نشرته "الحياة".

وأشارت إلى اختيار وزير العدل 5 أشخاص من المحامين المرخص لهم لتولي مهمات اللجنة المشار إليها في المادة السابعة من التنظيم إلى أن تُشكل تلك اللجنة وفقاً لأحكام تنظيم الهيئة السعودية للمحامين.

وتأتي تلك التوجيهات، بعد إعلان مجلس الوزراء الشهر الماضي إقرار إنشاء هيئة وطنية للمحامين، للموافقة على خطاب وزارة العدل المرفوع عام ١٤٣١هـ، في شأن إنشاء الهيئة، واستناداً إلى نظام المحاماة الصادر في عام ١٤٢٢هـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook