الخميس، ١٨ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

الطيران المدني: مطار الملك سلمان يستهدف الوصول إلى 150 وجهة عالمية (فيديو)

الطيران المدني: مطار الملك سلمان يستهدف الوصول إلى 150 وجهة عالمية (فيديو)

تواصل – فريق التحرير

قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد العزيز الدعيلج، إن مطار الملك سلمان يستهدف الوصول إلى 150 وجهة عالمية.

وأوضح في حديثه بالقمة العالمية للسياحة، أن مطار الملك سلمان سيحقق أهدافنا للحصول على أعداد كبيرة من المسافرين  وزيادة مناطق التواصل إلى 150 وجهة عالمية.

وأشار إلى أن المطار يستهدف الوصول إلى ملايين المسافرين الجدد.

ويشارك في القمة رؤساء تنفيذيون لأبرز وأكبر الفنادق العالمية للعمل معًا من أجل رفع مستوى الاعتناء بالمجتمعات حول العالم، واستغلال هذه المرحلة التي تعتبر فرصة ذهبية لصناعة مستقبل أفضل للسفر.

مطار الملك سلمان

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة – حفظه الله -، أعلن عن إطلاق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي، لتكون الرياض بوابة للعالم، ووجهة عالمية للنقل والتجارة والسياحة، وجسرًا يربط الشرق والغرب بما يرسخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

وسيسهم المطار الجديد في دعم خطط المملكة لتكون مدينة الرياض ضمن أكبر عشر اقتصادات مدن في العالم، ولمواكبة النمو المستمر في عدد سكان العاصمة الرياض الذي يستهدف الوصول إلى ما يتراوح 15 و20 مليون نسمة بحلول عام 2030.

المطار سيكون من أكبر المطارات في العالم

وسيكون مطار الملك سلمان واحدًا من أكبر المطارات في العالم، وسيمتد على مساحة تقارب 57 كم²، والتي تشمل الصالات الحالية تحت مسمى صالات الملك خالد، و6 مدارج طيران، إضافة إلى 12 كم² من المرافق المساندة، والأصول السكنية، والترفيهية، والمحلات التجارية، والعديد من المرافق اللوجستية.

اقرأ أيضًا:

هاشتاق «مطار الملك سلمان» يتصدر التريند.. ومغردون: الرياض تفوقت على العالم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *