الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تويتر يتراجع عن عقوبات المعلومات المضللة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت شركة تويتر، في رسالة على موقعها عبر الإنترنت، تعليق الإجراءات المعاقبة للحسابات التي تنشر تغريدات تتضمن معلومات كاذبة أو مضللة عن فيروس كورونا.

اضافة اعلان

وتم إزالة أكثر من 100 ألف مشاركة وأيضا تعليق أكثر من 11 ألف حساب لانتهاكها القواعد، وفقًا لتقارير سابقة، فيما تعرضت هذه الخطوة لانتقادات كثيرة، خاصة من المعسكر السياسي اليميني في الولايات المتحدة.

عدد المستخدمين الجدد الأعلى على الإطلاق

وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إن عدد من سجلوا أنفسهم كمستخدمين جدد على منصة التواصل الاجتماعي بلغ "أعلى مستوى على الإطلاق"، في الوقت الذي يواجه فيه هجرة جماعية للمعلنين والمستخدمين ممن يفرون إلى منصات أخرى بسبب مخاوف تتعلق بالتحقق من عدم زيف الحسابات وخطاب الكراهية.

وأضاف في تغريدة إن متوسط عدد المشتركين بلغ أكثر من مليونين يوميا خلال الأيام السبعة المنتهية يوم 16 نوفمبر تشرين الثاني، بزيادة 66 بالمئة مقارنة بنفس الأسبوع في عام 2021.

اقرأ أيضا:

شركة أدوية شهيرة تخسر 15 مليار دولار بسبب تغريدة مزيفة عن الإنسولين.. والمتهم “تويتر”

أطلقت شركة “تويتر”، حملة للحد من المعلومات المغلوطة والمضللة بشأن لقاحات فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”، في أواخر عام 2020

وبدأت الشركة، في 2021، تصنيف أو وضع تحذير على التغريدات التي تتضمن “شائعات لا أساس لها، وادعاءات تم دحضها، بالإضافة إلى معلومات غير كاملة أو من دون سياق” حول اللقاحات.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook