الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصين تدعو المحتجين على إجراءات «كورونا» إلى الهدوء واحترام القانون

الصين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أنها تدعو المحتجين على إجراءات الحد من فيروس كورونا في البلاد، إلى ضبط النفس واحترام القانون.

اضافة اعلان

وأوضحت في بيان لها تعليقًا على الاحتجاجات، أن جميع الحقوق والحريات للمواطن الصيني محمية بموجب القانون، وأن الصين دولة قانون وكل الحقوق والحريات مصانة.

وللمطالبة بإنهاء الإغلاق العام بشأن كورونا، بدأت احتجاجات بمناطق مختلفة في الصين، وفتح مجالات أوسع للحريات السياسية، في موجة مظاهرات واسعة عمت مناطق مختلفة من البلاد.

وفي الوقت الذي شنت فيه الشرطة الصينية حملة قمع ضد مئات المتظاهرين بالقرب من الحي الدبلوماسي في بكين، تتواصل الاحتجاجات ضد قيود الحكومة الصينية الصارمة لاحتواء فيروس كورونا في عدة مدن.

ألمانيا: على الصين احترام حرية التعبير والتظاهر

فيما تلقت الصين مطالبات دولية باحترام حرية التعبير والتظاهر، حيث أعرب المستشار الألماني عن تفهمه لاحتجاجات الشعب الصيني ضد سياسة كورونا الصارمة في البلاد، وأن كله أمل في أن تحترم السلطات في الصين هذا الحق في حرية التعبير وحرية التظاهر.

البيت الأبيض: «بايدن» يتابع الاحتجاجات عن كثب

كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن يتابع عن كثب احتجاجات غاضبة لمتظاهرين في الصين يطالبون بمزيد من الحريات وإنهاء تدابير إغلاقات كورونا.

وفي رد موجز، أعرب المتحدث باسم الخارجية الصينية عن اقتناعه أن مكافحة جائحة كورونا ستكون ناجحة حت قيادة الحزب الشيوعي بدعم من الشعب، وأن بلاده تحترم حرية التعبير.

اقرأ أيضًا: تشمل اعتقالات.. احتجاجات واسعة في 7 مدن بالصين ضد سياسة “صفر كوفيد”

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook