الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الـ«يونيسف» تُدين كل أشكال العنف ضد الأطفال في إيران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، أنها تُدين كل أشكال العنف المستمر ضد الأطفال من قبل السلطات الإيرانية.

مقتل 50 طفلًا وإصابة العديد

اضافة اعلان

ودعت المنظمة إلى وضع حد لكافة أشكال العنف وسوء المعاملة ضد الأطفال في إيران، وسط تقارير عن مقتل 50 طفلًا وإصابة العديد، وسط الاحتجاجات التي تشهدها إيران، حسب «CNN».

وأوضحت في بيان لها، أنها لا تزال قلقة للغاية بشأن عميات المداهمات والبحث التي تجري في المدرس، مؤكدة أن المدارس يجب أن تكون دائمًا أماكن آمنة للأطفال، لافتة إلى أنها أبلغت السلطات الإيرانية بمخاوفها بشكل مباشر، منذ وقوع أول ضحية بين الأطفال، في ظل الاحتجاجات.

وأكدت أنها تكرر مرة أخرى، دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، إلى قوات الأمن الإيرانية، للامتناع عن استخدام القوة غير الضرورية وغير المناسبة.

استمرار الاضطرابات واتساع رقعة الاحتجاجات

يأتي هذا مع استمرار الاضطرابات واتساع رقعة الاحتجاجات في جميع أنحاء إيران، ووسط دعوات متزايدة من المحتجين والنشطاء عبر الإنترنت لـ«يونيسف»، ومنظمة العفو الدولية ومنظمات حقوق الإنسان الأخرى، لاتخاذ إجراءات بشأن انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم التي تحدث ضد الأطفال في إيران.

إيران: لن نتعاون مع لجنة تقصي الحقائق

فيما رفضت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم، التعاون مع بعثة تقصي الحقائق المعينة من مجلس حقوق الإنسان، مؤكدة أن طهران لن تتعاون على الإطلاق مع لجنة تقصي الحقائق التي أعلن عن تشكيلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا: خامنئي يعترف بتدخل نظامه في دول عربية.. ويشيد بقوات «الباسيج»  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook