الأحد، ١٤ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

يشمل السيول والحرائق.. مصدر يوضح تفاصيل التأمين على المنازل: يبدأ بـ 500 ريال

يشمل السيول والحرائق.. مصدر يوضح تفاصيل التأمين على المنازل: يبدأ بـ 500 ريال

تواصل- فريق التحرير:

برزت فكرة التأمين على المنازل لدى البعض بعض السيول التي اجتاحت جدة، والتي تسببت في أضرار مادية كبيرة للبعض، وعن أسعار التأمين على المنازل أوضح مصدر في قطاع التأمين أنها تبدأ بـ500 ريال وفقاً لقيمة المحتويات.

وأضاف المصدر- حسب عكاظ- أن الأسعار تختلف إذا كان المنزل شقة إيجار أو تمليك.

وأوضح المستشار الاقتصادي لشؤون التأمين وإعادة التأمين الدكتور أدهم جاد، أن البعض تنقصه ثقافة التأمين التي ينتبه لها عند وقوع الخسائر والأضرار.

ودعا في تصريحات نقلتها الصحيفة، إلى تعميم تدريس ثقافة التأمين في المدارس لنشر الوعي وسط المواطنين للحفاظ على مدخراتهم المالية والاقتصادية، موضحاً في ذات الوقت أن الدولة تمد يد العون للمواطنين في حالات الكوارث الطبيعية ولا بد من دراسة المخاطر وتفعيل الحماية سواء بالتأمين أو إدارة المخاطر بشكل فعلي ومحكم حتى لا تتأثر البنية العامة والركيزة الاقتصادية ويقع الضرر على أموال وممتلكات المواطنين.

اقرأ أيضًا:

لجان حصر الأضرار في جدة تواصل عملها.. والكشف عن الأوراق المطلوبة

وعلى ذات السياق، أكد الخبير في قطاع التأمين رامي الحوشان، أن بعض شركات التأمين توفر منتجاً للتأمين على المنازل ويشمل ذلك الأضرار الناتجة عن السيول إضافة إلى الحريق وبعض الأخطار الأخرى.

وعادة ما تكون تكلفة هذا النوع من التأمين معقولة جداً بحسب حجم وقيمة المنزل وقيمة الأثاث ومحتوياته، منوهاً إلى ضرورة قراءة الشروط والأحكام الخاصة بوثائق التأمين قبل الشراء، إذ إن بعض التغطيات التأمينية مثل الأضرار الناتجة عن السيول أو البرد قد تكون مشمولة بشكل قياسي في وثيقة التأمين الشامل أو قد تكون منفعة إضافية مقابل مبلغ إضافي، وكذلك الأمر بالنسبة للتأمين على المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *