الأحد، ١٤ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

إغلاق صارم.. مئات الطلاب يتظاهرون ضد قيود مكافحة كورونا في الصين

إغلاق صارم.. مئات الطلاب يتظاهرون ضد قيود مكافحة كورونا في الصين

تواصل – وكالات:

احتجاجًا على سياسة الإغلاق العام التي تفرضها السلطات الصينية للحد من انتشار فيروس كورونا، انطلقت تظاهرات طلابية واسعة في جامعة بكين وأخرى مماثلة في شنغهاي ومدن عدة في الصين.

وضد التدابير الصحية الصارمة السارية في البلاد، شارك مئات الطلاب من جامعة تسينغهوا في بكين، الأحد، في تظاهرة احتجاجًا على الإجراءات الصارمة التي تطبقها السلطات لمكافحة كوفيد 19، حسب «العربية».

غضب واسع من احتراق الناس داخل منازلهم

وأثار حريق أسفر عن مقتل عشرة أشخاص يوم الخميس في مبنى شاهق في أورومتشي، عاصمة منطقة شينجيانغ، غضبًا عامًا واسع النطاق واشتعلت الاحتجاجات في شنغهاي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، في الوقت الذي تكهن فيه العديد من مستخدمي الإنترنت أن السكان لم يتمكنوا من الهروب في الوقت المناسب لأن المبنى كان مغلقًا.

اقرأ أيضًا:

لليوم الثالث على التوالي.. ارتفاع قياسي في إصابات كورونا بالصين

يأتي هذا في الوقت الذي سجلت فيه الصين لليوم الثالث على التوالي رقمًا قياسيًا في عدد الحالات المكتشفة الجديدة لفيروس كورونا طوال فترة الجائحة، بعد رصد 35183 إصابة جديدة في البلاد خلال اليوم الماضي.

وتدل معلومات لجنة الصحة الصينية على أن معظم الإصابات الجديدة، أي 31709 حالات بدون أي أعراض (منها 31504 إصابات محلية، و205 إصابات مستوردة)، كما توجد أعراض المرض لدى 3474 شخصًا «3405 إصابات محلية و69 إصابة مستوردة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *