الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لهذا السبب.. موسكو تضع شركة ميتا في قوائم المنظمات المتطرفة

FibND3yXEAAvdCO
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وسائل إعلام روسية، أن وزارة العدل قررت وضع شركة ميتا المالكة لمنصات تواصل اجتماعي بينها فيسبوك في قوائم المنظمات المتطرفة.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أن القرار جاء بعد تورط الشركة في نشاطات متطرفة ونشر الشائعات والأخبار غير الصحيحة ما يستهدف الأمن القومي للبلاد.

نشر استخدام خطاب الكراهية ضد الروس

وأضافت أن القرار جاء بسبب تطبيق شركة وسائل التواصل الاجتماعي قواعدها بشكل انتقائي، للسماح للأوكرانيين بالدعوة إلى العنف واستخدام خطاب الكراهية ضد الروس، بما في ذلك الدعوات لقتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يأتي هذا بعد يوم من إعلان شركة ميتا أن عناصر تابعة للجيش الأمريكي استخدمت منصتي «فيسبوك» و«إنستجرام» في استهداف المستخدمين من بلدان عدة، بما في ذلك روسيا وإيران وسوريا والجزائر.

الشركة أزالت 39 حسابًا على فيسبوك

وحسب «سبوتنيك»، أكدت في بيان لها أنها أزالت 39 حسابًا على فيسبوك و16 صفحة ومجموعتين، و26 حسابًا على إنستجرام، لانتهاك سياسة ضد السلوك المنسق غير الأصيل.

وجود صلات بأفراد مرتبطين بالجيش الأمريكي

وبينت أن التحقيقات أثبتت وجود صلات بأفراد مرتبطين بالجيش الأمريكي، وأن هذه الشبكة نشأت في الولايات المتحدة وركزت على عدد من الدول بما في ذلك أفغانستان والجزائر وإيران والعراق وكازاخستان وقيرغيزستان وروسيا والصومال وسوريا وطاجيكستان وأوزبكستان واليمن.

وفي سبتمبر الماضي أعلنت «ميتا» أنها أغلقت 1600 حساب مزيف بزعم نشر دعاية روسية حول الوضع في أوكرانيا.

اقرأ أيضًا: «الدفاع الروسية»: إحباط هجوم أوكراني ومقتل العشرات بين قتيل وجريح
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook