الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. لحظة سقوط الحوائط الخرسانية على السيارات في جدة بفعل الأمطار

سقوط بعض الاعمال الانشائية على عدد من السيارات - - جدة_الأن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وثّق فيديو لحظة سقوط الحوائط الخرسانية على السيارات المتوقفة في جدة جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة اليوم.

اضافة اعلان

ويُظهر الفيديو تضررًا كبيرًا في السيارات بعد أن تعرضت لاصطدام القطع الحديدية بها.

حالة مطرية مستمرة على جدة

وتشهد محافظة جدة والأجزاء المجاورة لها حالة مطرية مستمرة منذ صباح أمس الأربعاء، ويتوقع استمرارها حتى صبيحة الخميس على مناطق (جدة – خليص – بحرة – عسفان – ثول الشعبية) والأجزاء المجاورة لها.

وهطلت أمطار تراوحت ما بين خفيفة إلى غزيرة، شملت كافة أحياء محافظة جدة، نتج عنها عدة بلاغات تمحورت في التماسات كهربائية وبلاغات عن تجمعات للمياه كانت طبيعية سرعان ما تم تصريفها من خلال مشاريع تصريف المياه في عدت نقاط داخل المحافظة، ولم تتسبب الحالة الجوية في أية إصابات أو خسائر بالأرواح في جدة.

وباشر الدفاع المدني بلاغًا بشأن التماس كهربائي في مركز تجاري بشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، كما سجل مركز ثول بلاغًا عن التماس كهربائي في سوق السمك، وتم التعامل مع كافة البلاغات الواردة من قبل الجهات المعنية.

تطبيق الخطة التنفيذية

وعمل الدفاع المدني مع جميع الجهات ذات العلاقة من خلال تطبيق الخطة التنفيذية الموحدة المعنية بمواجهة مخاطر الأمطار كما تم تنفيذ أمر العمليات الخاص بمهمات الأمطار، من خلال نشر فرق الإنقاذ والإنقاذ المائي، كما كان لمركز عمليات الطوارئ المشكل من كافة الجهات الحكومية المعنية بالحالة الجوية دور في سرعة الاستجابة لكافة البلاغات الواردة ودعم الموقف كلاً حسب الاختصاص.

ونظرًا لاستمرار التنبيه المتقدم حتى ساعات النهار من يوم الخميس فإن جميع الفرق الميدانية في حالة تأهب تام، والدفاع المدني بمنطقة مكة يؤكد ويكرر رسالته لكافة المواطنين والمقيمين باتباع ارشادات السلامة التي يدعو إليها بالابتعاد عن مكامن الخطر أثناء وبعد هطول الأمطار.

اقرأ أيضًا:

أمطار جدة.. بلاغات بالتماسات كهربائية والفرق الميدانية ترفع الطوارئ (صور)

[video width="320" height="554" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/سقوط-بعض-الاعمال-الانشائية-على-عدد-من-السيارات-جدة_الأن.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook