الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمانة مكة»: العاصمة المقدسة تضم شبكة ضخمة لتصريف الأمطار والسيول

Untitled-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال المتحدث الرسمي لأمانة مكة المكرمة، أسامة زيتوني: إن العاصمة المقدسة تضم شبكة ضخمة لتصريف الأمطار والسيول تمتد تحت الأرض لعشرات الـ كيلو مترات.

جهود واستعداد أمانة مكة للسيول والأمطار

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات لـ «الإخبارية»، أنه فيما يتعلق باستعدادات الأمانة لمياه الأمطار والسيول، فإن ذلك جاهز على شقين رئيسين، هما:

الشق الأول: يتعلق بشبكة تصريف مياه الأمطار والسيول، الموجود في العاصمة المقدسة حيث تضم العاصمة شبكة ضخمة لتصريف مياه الأمطار تمتد تحت الأرض لعشرات الكيلو مترات، ويبلغ طولها ما يقارب 540 كيلو مترًا، وتتنوع عناصرها ما بين شبكات صندوقية وعبارات مربعة وقنوات تصريف وما على ذلك، مؤكدًا ان هذه الشبكات تم عمل صيانة دورية لها على مدار العام للتأكد من جاهزيتها بشكل مستمر لاستقبال مياه السيول.

الشق الثاني: وهو لا يقل أهمية عن الشق الأول ويخص كل ما يتعلق بالنظافة، حيث تستعين إدارة النظافة خلال هذه الأيام بعدد كبير من الفرق الميدانية المكونة من الآليات والمعدات والعمالة والفرق، لتتوجه لأماكن تجمع المياه وتتحرك حسب تلقى البلاغات بالتعاون مع مركز البلاغات الموحد والمركز الوطني للأرصاد.

 

الأزمات والكوارث بمكة يهيب بالجميع تجنب هذه الأنفاق

ومع تساقط كميات غزيرة من الأمطار وجريان السيول، أعلن مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة المكرمة أنه يهيب بالجميع تجنب عدد من الأنفاق، مشيرًا إلى تعرض المنطقة لأمطار رعدية وسيول جارفة وحالة من الطقس المتقلب.

أمن الطرق يُغلق طريق «مكة – جدة»

وأغلقت القوات الخاصة بأمن الطرق، طريق «مكة – جدة» بسبب الأمطار الغزيرة التي تساقطت بكثافة اليوم وأغرقت الشوارع في عدد من مناطق المملكة.

الدفاع المدني يدعو لتوخي الحذر

‏كما أعلنت فرق الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة جاهزيتها واستعداداتها الميدانية للتعامل مع أي بلاغات واردة إثر الحالة المطرية الحالية والمتوقعة على محافظات المنطقة، وسرعة الاستجابة لها، التي تتراوح من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة قد تؤدي إلى جريان السيول.

اقرأ أيضًا: شاهد.. الأمطار تقتلع الأشجار من جذورها في جدة عاجل.. شاهد شوارع جدة تحولت لأودية هادرة بالسيول القوية بيان عاجل من «الأرصاد» بشأن الأمطار المتساقطة على جدة.. ما الأمر؟ [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/فيديو-متحدث-أمانة-مكة-العاصمة-المقدسة-تضم-شبكة-ضخمة-لتصريف-الأمطار-والسيول-تمتد-تحت-الأرض-لعشرات-الكليو-مترات-جدة_الآن.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook