الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمطار «الباحة» تدخل أسبوعها الثالث.. والسيول تشق طريقها غرب المخواة

امطار الباحة -
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

شهدت منطقةُ الباحةِ - اليوم - هطولَ أمطارٍ متفرقةٍ من متوسطةٍ إلى غزيرةٍ شَمِلَتْ أجزاءً من مدينة الباحة وضواحيها وأجزاء متفرقة من محافظات بلجرشي والعقيق وبني حسن والقرى والمندق والمخواة وقلوة والحجرة وغامد الزناد والمراكز التابعة لها وعددا من منتزهاتها , سالت على إثرها الأودية والشعاب وارتوت الأرض .

اضافة اعلان

ويعد هذا هو الأسبوع الثالث على التوالي، الذي تتواصل فيه هطول الأمطار على منطقة الباحة، حيث يصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي والذي يتوقع فيه أماكن هطول الأمطار يوميًا.

وعلى الرغم من تفاوت هطول الأمطار على المناطق والمحافظات والمدن، حيث تشهد بعضها دون الآخر سقوطًا للأمطار، إلا أن منطقة الباحة تشهد تواصل هطول الأمطار منذ أسبوعين متتاليين لتدخل أسبوعها الثالث دون توقف، لكن بنسب متفاوتة في الأمطار من مكان ومحافظة إلى أخرى.

اقرأ أيضًا:

«الأرصاد» يتوقع هطول أمطار رعدية على مكة والمدينة وهذه المناطق

ونتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مدار أيام، جرت اليوم السيول بالأحسبة غرب المخواة بتهامة في منطقة الباحة جنوب المملكة.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف جرت سيول الأحسبة غرب المخواة بتهامة في الباحة، بسبب هطول كميات غزيرة من الأمطار على المنطقة ومحافظاتها.

كما جرت السيول الجارفة وتساقطت كميات كبيرة من الأمطار اليوم، على شمال البيضاء جنوب منطقة تبوك.

وتوقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني أن تشهد أجواء المملكة حالة ممطرة مصحوبة برياح باردة على مدار اليوم، وتكون ذروتها - بمشيئة الله تعالى - اليوم الأربعاء.

الحالة المطرية الخامسة على هذه المناطق

وأوضح أن الحالة الممطرة المتوقعة، والخامسة لوسم 1444هـ يمكن تصنيفها من خفيفة لشبه قوية، وأن نطاق تأثيرها مناطق مكة وجدة والمدينة وحائل وتبوك والشمالية والجوف والباحة وعسير وجازان والقصيم والكويت وشمال الشرقية، وأن قوتها تكون على مناطق مكة فالمدينة فالشمالية مصحوبة برياح نشطة باردة.

اقرأ أيضًا:

تحذيرات الأرصاد والدفاع المدني من اليوم وحتى الجمعة على هذه المناطق والمحافظات

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook