الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. جريان السيول نتيجة أمطار تهامة الباحة والبيضا في تبوك

فيديو - سيول الاحسبه غرب المخواه - بـ تهامة الباحه - الأربعاء ٢٩ ربيع الآخر ١٤٤٤هـ - 23 نوفمبر 2022م - وسم_1444 - متابعة عنر ال
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مدار أيام، جرت اليوم السيول بالأحسبة غرب المخواة بتهامة في منطقة الباحة جنوب المملكة.

اضافة اعلان

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف جرت سيول الأحسبة غرب المخواة بتهامة في الباحة، بسبب هطول كميات غزيرة من الأمطار على المنطقة ومحافظاتها.

كما جرت السيول الجارفة وتساقطت كميات كبيرة من الأمطار اليوم، على شمال البيضاء جنوب منطقة تبوك.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/فيديو-سيول-الاحسبه-غرب-المخواه-بـ-تهامة-الباحه-الأربعاء-٢٩-ربيع-الآخر-١٤٤٤هـ-23-نوفمبر-2022م-وسم_1444-متابعة-عنر-ال.mp4"][/video]

11 منطقة على موعد مع الحالة المطرية الخامسة

وتوقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني أن تشهد أجواء المملكة حالة ممطرة مصحوبة برياح باردة على مدار اليوم، وتكون ذروتها - بمشيئة الله تعالى - اليوم الأربعاء.

الحالة المطرية الخامسة على هذه المناطق

وأوضح أن الحالة الممطرة المتوقعة، والخامسة لوسم 1444هـ يمكن تصنيفها من خفيفة لشبه قوية، وأن نطاق تأثيرها مناطق مكة وجدة والمدينة وحائل وتبوك والشمالية والجوف والباحة وعسير وجازان والقصيم والكويت وشمال الشرقية، وأن قوتها تكون على مناطق مكة فالمدينة فالشمالية مصحوبة برياح نشطة باردة.

 

أمط

[video width="320" height="580" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/فيديو-امطار-شمال-البيضا-جنوب-تبوك-الأربعاء-٢٩-ربيع-الآخر-١٤٤٤هـ-23-نوفمبر-2022م-وسم_1444-متابعة-ابوسلطان-العطوي-.-.mp4"][/video]

ار رعدية على مكة والمدينة وهذه المناطق

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة تمتد إلى مكة المكرمة المدينة المنورة ولأجزاء الساحلية منها وكذلك مناطق تبوك، الجوف وحائل والحدود الشمالية.

استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتعرض مناطق مختلفة لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook