الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفراء «أم القرى» يزورون «جوجل وإنتل» و«سامسونج»

unnamed (26)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – كالفورنيا:

زار مبدعو جامعة أم القرى في يومهم السادس، أشهر الشركات العالمية "جوجل وإنتل وسامسونج "، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الصيفي الثالث للإبداع وريادة الأعمال الذي ينفذه معهد الإبداع، وريادة الأعمال بالجامعة.

اضافة اعلان

وخلال زيارة مبدعي الجامعة لشركة "جوجل" قدم أحد العاملين في الشركة عرضاً تحدث فيه عن قصة تأسيس الشركة، وسر نجاحها حتى اليوم، والخدمات المختلفة التي توفرها للمستخدمين والموظفين، وأشار إلى اعتمادهم على الأبحاث العلمية والبيانات لاتخاذ القرارات للحصول على مخرجات ومنتجات أفضل.

وأوضح أن "جوجل" تؤمن بسياسة إعطاء العاملين حريتهم حتى يبدعوا، وأن المستخدم هو جل تركيزهم، ويكمن سر تفوقهم في التطوير الدائم لشركتهم وخدماتهم حتى يتفوقوا على محركات البحث الأخرى، رافق بعدها الموظف الطلاب في جولة تعريفية في حرم الشركة، وأطلعهم على المباني المختلفة، والخدمات التي توفرها "جوجل" لموظفيها بشكل مجاني ومميز.

بعدها، زار سفراء أم القرى شركة إنتل Integrated Electonics للإلكترونيات وتجولوا في المتحف الخاص بالشركة، قدم بعدها الدكتور أومر، والذي يقود فريقاً بحثياً في معامل إنتل عرضاً مرئياً عن التقنيات والحاسبات في المستقبل Internet of Things IOT، وكيف صنعت "إنتل" أصغر حاسوب في العالم "كيوري"، ويعد من الجيل الجديد للحاسبات، ويدعم خدمة البلوتوث والحساسات، ويخزن الطاقة، ويشحن بالبطارية، وحجمه صغير جداً كحجم الأزرار.

وانتهت فعاليات اليوم السادس من البرنامج الصيفي بزيارة لمبنى شركة "سامسونج"، حيث قدم جاري كوفر، مدير مسرع الأعمال في سامسونج عرضاً عن قصة تأسيسها في كوريا عام 1969م من قبل ليي بين تشو، واستعرض "كوفر" قصة النجاح والمراحل التي تمر فيها جميع الشركات الناشئة حتى تصبح من أبرز الشركات.

تجدر الإشارة إلى أن سفراء جامعة أم القرى يعدون أول مجموعة من الشرق الأوسط تزور مركز الابتكار الخاص بسامسونج Open Innovation Center OIC.

4 (2) 3 (3) 2 (3) unnamed (26)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook