الإثنين، ٤ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٢ ميلادى

احذر هذا المصير.. شاهد ماذا فعل حيوان مفترس بصاحبه

احذر هذا المصير.. شاهد ماذا فعل حيوان مفترس بصاحبه

تواصل – فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، هجوم حيوان مفترس على صاحبه الذي اقتناه.

الحيوان هجم على صاحبه وكاد أن يقتله

وأوضح الفيديو أن الرجل الذي كان واقفًا أمام بيته وفجأة هجم عليه حيوانه المفترس، وطرحه أرضًا وكاد أن يفتك به، لولا عناية الله عز وجل الذي نجاه بأعجوبة بعدما تدخل شابان وبعض الجيران الذين أسرعوا نحو الحيوان المفترس وانهالوا عليه ضربًا.

وخلال مقطع الفيديو قام مجموعة من الرجال بمحاولة إنقاذ الرجل من الحيوان المفترس بضربه وجذبه حتى سقط مغشيًا عليه، وتم إنقاذ صاحبه من هذا الموقف الصعب بأعجوبة.

احذروا تربية الحيوانات المفترسة

يأتي هذا في الوقت الذي طفت فيه على السطح في الآونة الأخيرة ظاهرة غريبة دخيلة على المجتمع، لا تقل في خطورتها عن حيازة الأسلحة في المنازل، وهي تربية الحيوانات المفترسة في البيوت ووسط التجمعات السكنية.

ورغم ترويض هذه الحيوانات المفترسة إلا أنه لا يمكن السيطرة التامة عليها، حيث يفر بعضها هاربًا نحو الطرقات العامة لتهدد أمن المواطن والمقيم، وهناك العديد من النماذج لتلك الظاهرة.

لا يوجد أي ترخيص لاقتناء الحيوانات المفترسة بالمملكة

من ناحيته، أكد مستشار الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، أحمد البوق، أن المركز لم يعط أي ترخيص لاقتناء الحيوانات المفترسة أو تربيتها، مؤكدًا أن ذلك يُسمح به فقط في حدائق الحيوان وبنطاق محدود للغاية للدراسات والأبحاث، مشيرًا إلى أن معظم الحيوانات المفترسة التي تظهر في منصات الإعلام والشوارع دخلت بصورة غير نظامية، وتحديدًا من خلال عمليات التهريب البرية.

عقوبة من يقتني حيوانًا مفترسًا

ودعا المركز من يقتني الحيوانات المفترسة بسرعة تسليمها حتى لا يدخلوا ضمن طائلة المحاسبة القانونية، مؤكدًا الأنظمة في المملكة تمنع تربية واقتناء المفترسات بشكل عام وذلك بموجب اللائحة التنفيذية للاتجار بالكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها.

اقرأ أيضًا:

تحذير هام من «الحياة الفطرية» بشأن اقتناء الحيوانات المفترسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *