الأحد، ١٠ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٤ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

ما يحدث الآن مجرد مقدمات فقط.. ماذا سيحدث في النصف الشمالي من المملكة؟

ما يحدث الآن مجرد مقدمات فقط.. ماذا سيحدث في النصف الشمالي من المملكة؟

تواصل- فريق التحرير:

قال د. زياد الجهني خبير المناخ، إن ما يحدث الآن من هطول أمطار على معظم مناطق المملكة، مجرد مقدمات فقط.

وأضاف “الجهني” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تعليقًا على صورة خريطة الأمطار التي سقطت على كافة أنحاء المملكة، أن النصف الشمالي من المملكة موعود بخيرات واسعة – بمشيئة الله- و الأنظار تتجه نحو غرب المملكة حسب آخر تحديثات النماذج المناخية.

وكان المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة ومكة المكرمة.

كما توقع استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، تمتد الى أجزاء من منطقة نجران، كذلك على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة وتبوك، كما تبقى درجات الحرارة منخفضة على أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والاوسط وجنوبية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج.

اقرأ أيضًا:

منها جازان ومكة.. «الأرصاد» يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *