الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبراء ينصحون بعدم تثبيت ويندوز 11.. تعرف على الأسباب

مواقيت الصلاة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

ينصح خبراء التقنية، بعدم تثبيت ويندوز 11 حاليا، بسبب بعض المشاكل التقنية التي قد يواجهها البعض.

اضافة اعلان

وحاليا، تقوم شركة مايكروسوفت بترقية أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10 بهدوء إلى ويندوز 11 الذي يقدم بعض التغييرات الجمالية الجديدة، لكنه في نفس الوقت يحتوي على بعض العيوب التي تجعله غير مفضل للكثير من المستخدمين.

ويحتوي ويندوز 11 على نفس العيوب الموجودة في أنظمة التشغيل السابقة، مثل: تكرار تطبيقات النظام القديمة والحديثة، والتحديثات القسرية، والإعلانات، ومخاوف الخصوصية، وبعض الوظائف محدودة أو مبهمة، بينما تمت إعادة صياغة بعض الميزات الأخرى بالكامل.

التغيير الأكثر لفتاً للنظر هو قائمة ابدأ المعاد تصميمها. وتراوحت استجابة المستخدمين بين القبول المتردد والازدراء. وكانت قائمة Start في قلب الانتقادات منذ ويندوز 8، ولكنها لم تكن مستهدفة عالمياً على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: إطلاق أول بروجيكتور يعمل بنظام ويندوز

ويوجد زر البدء نفسه الآن في منتصف شريط المهام ويتحرك بشكل جانبي مع تحميل المزيد من التطبيقات على شريط المهام. يمكنك استعادته إلى موضعه الأصلي المألوف، ولكن سيتعين عليك العثور على التفضيل مدفوناً في الإعدادات.

أيضا شريط المهام محاذي للوسط ويتوسع للخارج. ويتم ترتيب الرموز ديناميكياً، وتتحرك بشكل جانبي "لتوفير مساحة" للتطبيقات الجديدة. ويشار إلى التطبيقات النشطة بنقطة صغيرة تحتها، لكن التباين بين التطبيقات النشطة والمثبتة لم يعد موجوداً. وتم عكس أشرطة التقدم سابقاً في الرموز ، لكن شريط مهام ويندوز 11 فقد هذه المؤشرات أيضاً.

ولا يمكن تغيير موضع شريط المهام أو تغيير حجمه. ولا يسمح لك حتى بسحب الاختصارات وإفلاتها في الشريط. أكثر ما يمكنك فعله هو دفع جميع الرموز إلى اليسار عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام ودخول إعدادات شريط المهام وسلوك شريط المهام ومحاذاة شريط المهام.

أيضا واجهة المستخدم، جعلت مايكروسوفت من الصعب التنقل والتفاعل معها. بشكل أساسي، تتطلب الإجراءات التي كانت تحتاج سابقاً إلى بضع نقرات إلى ضعف العدد الآن.

ولتغيير متصفحك الافتراضي في نظام التشغيل ويندوز 10، ما عليك سوى فتح إعداد التطبيقات الافتراضية واختيار المتصفح المفضل لديك. أما في ويندوز 11، يجب عليك تحديد المتصفح يدوياً لكل امتداد ويب يمكن تخيله. ولديك خيار غير جذاب إما بالتمرير عبر عشرات من امتدادات الويب لتعيين السلوك الافتتاحي لكل منها، أو سيستمر ويندوز 11 في إعادة توجيهك إلى Microsoft Edge.

ويعد ويندوز 11 أيضاً غير مرن إلى حد كبير عندما يتعلق الأمر بمتطلبات النظام. بالنسبة للمبتدئين، فإنه يتطلب تقنية Trusted Platform Module (TPM) للعمل. TPM هي شريحة تعالج حسابات التشفير للتحقق من تكامل النظام وتعزيز الأمان. وتوصي مايكروسوفت بـ TPM 2.0، لكن الحد الأدنى من المتطلبات هو TPM 1.2.

وبالنسبة للأجهزة التي لا تلبي الحد الأدنى من المتطلبات، لا يزال من الممكن تثبيت ويندوز 11 (على الرغم من أن مايكروسوفت توصي بعدم القيام بذلك).

ووفقاً لصفحة الدعم الرسمية، إذا لم يجتز جهاز الكمبيوتر الخاص بك فحص المتطلبات، فيمكنك تشغيل ويندوز 11 تقنياً عليه، ولكن لن يتم دعمه رسمياً. وهذا يعني أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لن يتلقى تصحيحات الأمان والتحديثات من مايكروسوفت، مما يترك الجهاز عرضة للخطر. وتحذر مايكروسوفت أيضاً من أخطاء التوافق وغيرها من المشكلات، بحسب موقع سلاش غير.

اقرأ أيضاً: «جوجل» تكشف عن موعد وقف دعم Chrome على أنظمة ويندوز القديمة    
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook