الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أفضل الأعمال.. الصلاة لوقتها .. الجمهور يؤدي الفريضة في كأس العالم (فيديو)

2022-11-21_16-31-21
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو متداول على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، مجموعة من الجماهير تؤدي الصلاة في استاد "البيت"، الذي استضاف المباراة الافتتاحية في بطولة كأس العالم لكرة القدم الأحد بين قطر والأكوادور.

اضافة اعلان

وتفاعل رواد "السوشيال ميديا" مع الفيديو الذي يعد الأحدث ضمن سلسلة من المقاطع التي تبرز مشاعر الإسلام في أكبر حدث رياضي في العالم، وقالوا إنه يعكس حرص المشجعين على أداء الصلاة في وقتها، فيما وصفه أحد المعلقين بأنه "منظر يثلج الصدر ويبشر بالخير"

دعوة مشجع إنجليزي للصلاة

واجتذب صوت الأذان، الإعلاميين والمشجعين المتواجدين في قطر لمتابعة منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم، فيما استحوذت الشعائر الإسلامية على اهتمام ضيوف الدولة الخليجية، إلى الحد الذي دعاهم إلى التعرف أكثر على الإسلام.

اقرأ أيضًا: 

بالفيديو.. دعوة مشجع إنجليزي لأداء الصلاة في المسجد

وبرز في هذا الإطار، مقطع فيديو متداول على منصات وسائل الاجتماعي يظهر فيه مواطن قطري يدعى "حيان" وهو يدعو مشجع إنجليزي إلى اصطحابه للمسجد لحضور الصلاة في المسجد أثناء أداء صلاة المغرب، والتعرف على الإسلام.

وفي بداية الفيديو، يقدم "حيان" نفسه إلى المشجع الذي يعرف نفسه باسم "ريكس"، ويشرح له أن هذا هو أذان الصلاة الخاص بالمسلمين، وأخذ يشرح له معنى "الله أكبر"، الذي يردده المؤذن، بينما يحاول المشجع ترديد عبارة التوحيد وراءه باللغة العربية.

ومضى "حيان"ـ ليدعو "ريكس" إلى الذهاب معه للمسجد القريب لحضور صلاة المغرب، وقد طلبت مشجعة على ما يبدو أنها "صديقة" للمشجع الإنجليزي بدورها الحضور، ووضع غطاء الرأس فوق شعرها.

وظهر "ريكس" داخل المسجد وهو يتوضأ للصلاة مثلما يفعل "حيان".

صحفي بريطاني يتأثر بصوت الأذان

وعبر العديد من الإعلاميين والمشجعين المتواجدين في قطر عن إعجابهم بصوت الأذان، ومن بينهم الكاتب الرياضي هنري وينتر الذي نشر عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، مقطعًا مصورًا من تدريبات المنتخب الإنجليزي بملعب الوكرة في قطر الأربعاء، مع صوت الأذان للصلاة.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. صحفي بريطاني بعد سماعه صوت الأذان في قطر: مؤثر جدًا

وعلق الكاتب في صحيفة “تايمز” على الفيديو، قائلاً: “تدريب المنتخب الإنجليزي في الدوحة وسط صوت أذان الصلاة”.

وأثار المقطع تفاعلاً، واسعًا بين الآلاف من رواد وسائل التواصل الاجتماعي.

وتساءل أحد المتابعين عن الهدف من نشر الفيديو، وقال له: “لماذا ذكرت ذلك يا هنري؟ ما الغرض؟ أنا لست مسلمًا ولا يهمني شخصيًا، لكن تغريدتك علِقت في ذهني.. لماذا شعرت بالحاجة إلى ذكر ذلك؟”، ليرد عليه وينتر “لأن أخي إمام، والصوت مؤثر جدًا”.

وقال آخر: “أعلم أنهم ليسوا مسلمين لكن يجب أن يتوقفوا على الأقل أثناء حدوث ذلك. كن محترمًا”، ليرد عليه وينتر: “نقطة مثيرة للاهتمام، سواء سمعوا أم لم يسمعوا، لا أعرف، فهم يركزون بشكل كبير. يمكنني التحدث عن نفسي فقط وهو من أجمل الأصوات”.

[video width="640" height="368" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/wGCol2GWCj1qFz8K.mp4"][/video]

من أجمل الأشياء التي رأيتها

كما أعرب الصحفي البرازيلي كارتر باتيستا عن تأثره بسماع أذان الصلاة، إلى حد اعتبره أنه من أجمل الأشياء التي رآها في الدولة الخليجية.

اقرأ أيضًا: 

صحفي برازيلي بعد سماع الأذان: من أجمل الأشياء في حياتي

وعلق باتيستا على مقطع فيديو يستمع فيه لصوت الأذان، عبر حسابه على موقع “توتير”، قائلاً: “كنت اليوم أمام مسجد عندما سمعت الأذان، وهو الأذان، وهو تقليد قديم يدعو المسلمين لأداء صلاتهم ويتم إجراؤه عدة مرات في اليوم. لقد كانت من أجمل الأشياء التي رأيتها هنا في قطر وتأثيرها”.

ذاكر نايك

في غضون ذلك، تداول إعلاميون ومتابعون عبر موقع "تويتر"، مقطع فيديو للداعية الإسلامي ذاكر نايك، قائلين إنه وجهت له الدعوة للحضور إلى قطر.

وذكرت مصادر أن تواجد نايك -الداعية الإسلامي الشهير- في قطر، مرتبط بتقديمه عددا من المحاضات الدينية خلال فترة إقامة فعاليات كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/uSaksLTryqfAsHoM-1.mp4"][/video]

اقرأ أيضًا: 

فيديو متداول.. 4 شبان يعلنون إسلامهم أمام الداعية ذاكر نايك

ويعد ذاكر عبد الكريم نايك هو داعية إسلامي وواعظ هندي ومؤسس ورئيس مؤسسة البحوث الإسلامية، وقد اشتهر بالعديد من المناظرات، والدعوة إلى الإسلام، وانتشرت مناظراته ومحاضراته في العالم العربي، ووسط الغربيين، الذين يناقش علمائهم ومشاهيرهم، سواء المتدينيين بغير الإسلام، أو الذين لا يعترفون بالأديان.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/qhda1farKqp618aW.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook