الخميس، ٧ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

أفضل 6 طرق لإنقاص الوزن بسرعة

أفضل 6 طرق لإنقاص الوزن بسرعة

تواصل – فريق التحرير:

يسعى كثير ممن يعانون من زيادة الوزن إلى التخلص من الدهون الزائدة والحصول على جسم مثالي، لكن محاولات البعض تنتهي بالفشل، نتيجة التعجل في الحصول على النتيجة خلال وقت قصير.

وحذرت الدكتورة كلير بيلي، خبيرة التغذية من أن المخاطر الرئيسية للوزن الزائد تشمل مرض السكري والأمراض المزمنة التي يمكن أن تؤثر على الكبد أو حتى التهاب المفاصل.

وكشفت لصحيفة “ذا صن” عن الطرق الست التي تساعد على إنقاص الوزن، على النحو التالي:

اقرأ أيضًا:

هل يمكن تجنبها؟.. خبير: هذه أسباب زيادة الوزن في الشتاء

1. التقليل من الحلويات

قالت الدكتورة كلير، إنه عندما يتعلق الأمر بالحلويات، فإن الأمر لا يتعلق بعدم تناولها مطلقًا، بل يجب تناولها بعد الوجبة لتجنب ارتفاع السكر.

ونصحت باختيار الشوكولاتة، على أن تحتوي على 70 في المائة من الكاكاو، لأنها تحتوي على معظم الفوائد الصحية.

وفيما يتعلق بالكيك والمعجنات، قالت الدكتورة كلير إنه يمكن استبدال المكونات مثل الدقيق باللوز المطحون، لأنه لن يزيد من مستويات السكر، وهناك مُحلي طبيعي آخر، وهو استخدام الفاكهة.

ويُنصح أيضًا بالالتزام بالماء أو الحليب أو الشاي، لأنه غالبًا ما يشعر الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا بالتعب، وعادةً ما يكون ذلك بسبب الجفاف، لذا تنصح دائمًا الذين يطبقون نظامًا غذائيًا بإضافة لتر أكثر مما يشربونه عادة.

2. التركيز على التوقيت

عندما يتعلق الأمر بموعد تناول الطعام، قالت الدكتورة كلير إن هناك حيلًا يمكن أن تساعد الناس على إنقاص الوزن. وأوضحت أن الذين يستخدمون الصيام المتقطع غالبًا ما ينجحون، لأنهم يستمرون لفترة تتراوح ما بين 10 إلى 14 ساعة بدون طعام.

إذا كان بإمكانك تقليل الوقت الذي تأكل فيه، فإن هذا يساعد على تقليل مقدار ما تأكله ويمنح الجسم فرصة للدخول في الحالة الكيتوزية.

كما يجب أيضًا محاولة تجنب تناول الوجبة الرئيسية في غضون ثلاث ساعات من النوم، على أن تكون وجبة فطور الأكبر، ووجبة غداء جيدة، ووجبة العشاء أخف، وفقًا لخبيرة فقدان الوزن.

3. إضافة البروتين

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فإن إضافة البروتين أمر أساسي، ويمكن العثور عليه في اللحوم وكذلك التوفو والبيض. تناول المزيد من البروتين يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع ويساعد في تقليل الرغبة الشديدة.

اقرأ أيضًا:

استشاري يحذر من توبيخ الأبناء بسبب زيادة الوزن: النتيجة عكسية

4. أضف الألياف

وأضافت الدكتورة كلير نصيحة أخرى مهمة، وهي إضافة الألياف إلى النظام الغذائي، ويمكن أن يشمل ذلك تغييرات صغيرة مثل استبدال الأرز الأبيض والخبز بخيارات القمح الكامل أو الرز البني.

5. نظام البحر الأبيض المتوسط

هذا النمط من النظام الغذائي يجب على الجميع إعطاء الأولوية له. لكونه يُعرف بأنه النظام الغذائي الأكثر صحة في العالم، ويشمل الأطعمة الكاملة والكثير من الخضار وبعض الفواكه، والمكسرات والبذور والكثير من الفاصوليا والبقوليات، إضافة إلى الأسماك والأسماك الزيتية، والقليل من منتجات الألبان والقليل من اللحوم.

يجب تجنب الأطعمة عالية المعالجة، والتي قد تشمل أشياء مثل السندويشات المعلبة والبيتزا والوجبات السريعة.

6. إخبار صديق بالأمر

في كثير من الأحيان، يحاول الناس إنقاص الوزن بمفردهم دون مساعدة أو الحصول على دعن من أحد، لكن الدكتورة كلير قالت إن إخبار أحد الأشخاص بذلك يمكن أن يساعد في تحقيق الهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *