الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

للسيول والأمطار.. شاهد فتح عبارات سد الأديرع في حائل (فيديو)

فيديو - فتح عبارات سد الاديرع حائل - الأحد ٢٦ ربيع الآخر ١٤٤٤هـ - 20 نوفمبر 2022م - وسم_1444 - رصد عايد الزامل - . - .
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

نتيجة هطول كميات كبيرة من الأمطار التي أدت لجريان السيول والأودية وتجمع المياه بغزارة في الشعاب، تم فتح عبارات سد الأديرع في حائل.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/فيديو-فتح-عبارات-سد-الاديرع-حائل-الأحد-٢٦-ربيع-الآخر-١٤٤٤هـ-20-نوفمبر-2022م-وسم_1444-رصد-عايد-الزامل-.-..mp4"][/video]

جريان السيول بالشنان شرق منطقة حائل

اضافة اعلان

وجرت، صباح اليوم، سيول جارفة نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت على حميان شمال الشنان جنوب شرق منطقة حائل، حيث تعرضت الشنان شرق حائل، لسيول متدفقة نتيجة الأمطار الغزيرة المتساقطة على المنطقة منذ أيام.

خريطة الأمطار المتساقطة اليوم بالمملكة

وتوقع خبير الأرصاد، عبد العزيز الحصيني، تساقط أمطار من خفيفة لغزيرة على أجزاء ومناطق من المملكة، حسب المراصد، مشيرًا إلى أن الحالة المتوقعة تشمل «القصيم ومكة والمدينة والزلفي والمجمعة وشقراء والدوادمي».

هطول أمطار رعدية على هذه المناطق

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، كما لا يستبعد هطول أمطار متفرقة على أجزاء من وسط المملكة.

استمرار الحالة المطرية وانخفاض الحرارة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتعرض مناطق مختلفة لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: 35 بمكة و18 بحائل.. استمرار انخفاض درجات الحرارة في أنحاء المملكة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook