الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأمين العام لاتحاد الغرف: أخشى من التوطين على هذه المنشآت

Untitled-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال الأمين العام لاتحاد الغرف السعودية، حسين العبدالقادر، إن القطاع الخاص يتجاوب مع قرارات توطين الوظائف، رافضًا اتهامه بمعارضة تلك الخطوة التي تقوم على تنفيذها الجهات الرسمية بالمملكة منذ سنوات.

اضافة اعلان

وأضاف ردًا على سؤال في مقابلة مع فضائية "الإخبارية": "القطاع الخاص ساهم كبير في التوطين، ويتجاوب كثيرًا مع القرارات التي تصدرها الجهات الرسمية، وهناك جهات كبيرة تجاوزت النسبة المحددة".

اقرأ أيضًا:

تحقيقًا لنسب التوطين.. الصحة تعلن تخريج 500 ممرض

الاتهام ضد القطاع الخاص

وفسّر الاتهام ضد القطاع الخاص بأنه مرتبط بالنظرة السلبية إزاه، وقدرته على تحقيق التوطين، مشددًا على أن "القطاع الخاص يعمل قلبًا وقالبًا مع حكومتنا الرشيدة في جهودها لتوطين الوظائف ونعمل بتناغم وانسجام مع كافة الأجهزة لتحقيق هذا الهدف".

وأكد الأمين العام لاتحاد الغرف السعودية، أن "العمل حق أصيل لأبناء وبنات هذا البلد، مع مراعاة خصوصية بعض القطاعات، التي لا يتوفر العدد الكافي من السعوديين لشغل الوظائف فيها".

اقرأ أيضًا: 

الهيئة العامة للنقل تطلق مبادرة لتوطين مكاتب وسطاء الشحن في المملكة

المنشأت الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة

وأعرب عن مخاوفه في الوقت ذاته من تضرر المنشأت الاقتصادية خاصة الصغيرة والمتوسطة، لأن "خروجها من السوق خسارة لاقتصاد الوطن، وكذلك للسعوديين الذين يعملون فيها".

وتهدف المملكة من خلال خطة "التوطين التي يتم تنفيذها منذ سنوات إلى إحلال المواطنين مكان العمالة الوافدة في وظائف القطاع الخاص، بغرض الحد من مشكلة البطالة بين الشباب السعودي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook