الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيسة صندوق النقد: العالم سيخسر 3.4 تريليون دولار سنويًا بسبب الحرب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت رئيسة صندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغيفا، أن الحرب في أوكرانيا هي "العامل السلبي الوحيد الأكثر أهمية" للاقتصاد العالمي في 2022، والأرجح لعام 2023 أيضًا.

اضافة اعلان

وأضافت في حديثها على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في إندونيسا، أن أي شيء يزيد القلق هو، بالطبع، ضار بآفاق النمو وتلبية احتياجات وتطلعات الناس في كل مكان.

وأضافت: "إذا أردنا ألا نخسر ما بين 1.4 تريليون، وربما 3.4 تريليون دولار سنويًا - فقط تخيل ما يمكننا فعله بهذه الأموال - فعلينا أن نتوقع بعناية عواقب الأفعال وأن نكون حكماء لمنع الانجراف بدون وعي إلى عالم أفقر وأقل أماناً".

لا توجد أدلة على أن الهجوم متعمد

وردًا على أنباء ضرب صاروخ الأراضي البولندية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء الماضي، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، أشارت التقييمات الأولية إلى أن الصاروخ الروسي الصنع ربما أطلقته القوات الأوكرانية على صاروخ روسي قادم.

من جهته، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي إنه "لم يكن هناك ما يشير إلى أن هذا كان نتيجة هجوم متعمد"، حتى مع استمرار التحقيقات.

في الوقت نفسه، ندد معظم أعضاء مجموعة العشرين بالعدوان الروسي على أوكرانيا في مسودة إعلان يوم الثلاثاء.

وقالت "غورغيفا" إن قمة مجموعة العشرين لا تتعلق بحقيقة وجود إعلان مشترك، ولكن التركيز كان على "مشاكل ملحة للغاية" - مثل التضخم العالمي، وارتفاع تكاليف المعيشة، وأمن الغذاء والطاقة.

اقرأ أيضًا: ولي العهد يلتقي المدير العام لصندوق النقد الدولي على هامش قمة العشرين
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook