السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احتجاجات إيران.. مقتل 342 شخصًا بينهم 43 طفلًا خلال الانتفاضة الشعبية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في أحدث تقرير لها، أعلنت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية أن عدد القتلى في الانتفاضة الشعبية الإيرانية ضد النظام الإيراني بلغ 342 على الأقل، بينهم 43 طفلًا و26 امرأة.

شرطة ايران - صورة ارشيفية

آلاف الأشخاص اعتقلوا خلال الشهرين الماضيين

اضافة اعلان

وحسب « إيران إنترناشيونال»، فقد ذكرت المنظمة أن آلاف الأشخاص اعتقلوا في إيران خلال الشهرين الماضيين، وأن بعضهم يواجه خطر الحكم بالإعدام في محاكم صورية، بتهم مثل الحرابة والإفساد في الأرض.

مقتل قائد من الوحدات الخاصة في أصفهان

وأعلنت وكالة «إيرنا» الإيرانية عن مقتل قائد من الوحدات الخاصة في أصفهان بعد إصابته أثناء مواجهته للمتظاهرين في المدينة، مؤكدة أنه تم الحكم بالإعدام حتى الآن، على ما لا يقل عن خمسة أشخاص.

القضاء في إيران ليس مؤسسة مستقلة

وأوضحت المنظمة الإيرانية لحقوق الإنسان، أن القضاء في إيران ليس مؤسسة مستقلة بل جزءًا من جهاز القمع للنظام، مطالبة المجتمع الدولي إلى إيلاء اهتمام خاص لأوضاع المعتقلين في إيران.

تظاهر حشود غفيرة بالآلاف ضد النظام

وأظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة من مدينة سنندج مركز محافظة كردستان، غربي إيران، حشودًا غفيرة تقدر بالآلاف تتظاهر ضد النظام، وإحياءً لأربعينية قتلى عدد من المتظاهرين الذين سقطوا برصاص الأمن.

يأتي هذا في وقت قالت فيه مجموعة «شباب أحياء طهران» إن انتصارها يتم عبر هزيمة النظام، وأنه لا طريق أمامها إلا النصر، مؤكدة أنه لن يحول شيء أمام الشعب الثائر، حتى الرصاص الناري الذي صوبته الشرطة  نحو المتظاهرين.

اقرأ أيضًا: هجوم يسفر عن قتلى جدد من رجال الأمن في إيران وإصابة 3 آخرين
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook