الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أقلها 18 في طريف.. إليك درجات الحرارة المسجلة اليوم في المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المركز الوطني للأرصاد أنه يتوقع استمرار الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة – بمشيئة الله – على معظم أنحاء المملكة.

درجات الحرارة المسجلة اليوم في مناطق المملكة

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أن درجات الحرارة المُسجلة اليوم في المملكة، أعلاها 35 درجة في مكة المكرمة و34 درجة في جدة والدمام وجازان، و33 درجة في الأحساء والخرج، و32 درجة في الرياض ووادي الدواسر وشرورة، و31 درجة في المدينة المنورة وينبع والدوادمي والمجمعة، وفي المنطقة الجنوبية انخفضت درجات الحرارة، حيث سجلت أبها والباحة 24 درجة، وكانت أقل درجة حرارة مسجلة 18 درجة في طريف.

الصورة

خريطة الأمطار المتساقطة اليوم

وتوقع خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني، أنه من المتوقع تساقط أمطار من خفيفة لغزيرة وحبات برد، على أجزاء من مناطق؛ «حائل والقصيم والمدينة وشمال المنطقة الشرقية».

وأضاف أن الحالة المتوقعة تبدأ اليوم الخميس وتستمر – بمشيئة الله – حتى صباح غد الجمعة، وذلك مع هبوب رياح مغبرة من متوسطة لشبه قوية على أجزاء من المناطق، الوسطى والغربية والشرقية.

أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية وحائل والقصيم والمدينة المنورة ومكة المكرمة كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

استمرار الأمطار وانخفاض درجات الحرارة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتعرض مناطق مختلفة لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: منها حائل والمدينة.. خبير طقس يتوقع استمرار الحالة المطرية على هذه المناطق
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook