الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد دعوات المساجد لإسقاط نظام الملالي .. حرق الحوزة العلمية في الأحواز

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

لازالت احتجاجات الإيرانيين تتصاعد ضد نظام خامنئي والملالي، في كافة أنحاء البلاد، ويبعث المحتجون برسائل إلى النظام، عبر ما يقومون به في الشوارع وخلال تجمعاتهم الرافضة لسيطرة الملالي.

سقوط الحوزات العلمية

اضافة اعلان

وللشهر الثالث، يستمر حراك الشعب الإيراني، موجها غضبه نحو مقار النظام ورموزه، فيما أظهر مقطع فيديو، شاركه متابعون عبر "تويتر"، إحراق المحتجين للحوزة العلمية، بمدينة إيذج في الأحواز.

وطالت نيران الثورة الإيرانية، عددا من الحوزات العلمية في قم ومشهد، وأكثر من مكان بالأحواز، وأظهر مقطع فيديو متداول، في وقت سابق، حرق صورة للمرشد الإيراني علي خامنئي، أمام الحوزة العلمية في منطقة الأحواز بإقليم خوزستان الذي يشهد مظاهرات واسعة ضد النظام الإيراني.

اقرأ أيضا:

للمرة الأولى.. المساجد تدعو الإيرانيين إلى الخروج في احتجاجات لإسقاط نظام خامنئي

عقوبات جديدة ضد شخصيات إيرانية

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية جولة جديدة من العقوبات ضد النظام الإيراني طالت مسؤولين كبار بمؤسسة التلفزيون الإيراني، وصحفيين اثنين، هما علي رضواني وآمنه سادات ذبيح بور، واللذين يوصفان بأنهما "محققين أمنيين" في التلفزيون الإيراني، حسب "إيران إنترناشيونال".

وأعلنت الوزارة الأمريكية، أمس، عقوبات جديدة على إيران تستهدف مركز أبحاث صناعة الطيران، كما تشمل متورطين بإنتاج ونقل مسيّرات إلى روسيا.

مساجد طهران تثور ضد الملالي

وثق مقطع فيديو، شاركه نشطاء إيرانيون عبر “تويتر”، دعوة مساجد طهران، عبر مكبرات الصوت، للشعب الإيراني، بالخروج لإسقاط النظام، في تطور تصعيدي لاحتجاجات إيران.

وتتواصل الاحتجاجات يوميا، في طهران، وبقية المدن الإيرانية، ضد قمع النظام الإيراني، وتقييد الحريات، فيما شهدت مدينة بوكان، احتجاجات حاشدة، استمرارا للمظاهرات في شهرها الثالث.

دعوات للإضراب الشامل

أظهرت مقاطع فيديو تلقتها «إيران إنترناشیونال» أن العديد من المتاجر في بازار طهران الكبير، لا تزال مغلقة وأصحابها مضربون. فيما أضرب أصحاب المتاجر في آباده، وبابُل، وخرام آباد وكرمانشاه بإيران. وفي السياق، أضربت أيضا مجموعة من أصحاب المتاجر وباعة السوق في مدينتي الأهواز وبهبهان، جنوب غربي إيران، تلبية للدعوة العامة للاحتجاجات والإضرابات. [video width="450" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/lC-S28xESYaDAtR.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook