الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. «الخثلان»: هذا هو أعظم سبب لنيل محبة الله عز وجل

الشيخ سعد الخثلان ماأعظم سبب لنيل محبة الله تعالى
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية، والأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام  محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ سعد الخثلان: إن من أعظم أسباب نيل العبد لمحبة الله تعالى، هو إتباع النبي صلى الله عليه وسلم.

اضافة اعلان

وأوضح في مقطع فيديو نشره على حسابه في «تويتر»، أن الذي يتبع النبي صلى الله عليه وسلم ينال محبة الله تعالى، ويحبه الله عز وجل كما قال في كتابه الكريم:« قُل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم».

الإكثار من ذكر الله سبحانه

وأضاف أن من أهم أسباب نيل حب الله تعالى، هو الإكثار من ذكر الله سبحانه، إلى جانب الحب في الله والبغض في الله، كما جاء في الحديث الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه، في الحديث الذي يحكي قصة رجل زار أخًا له في قرية، فأرصد الله له في طريقه ملكًا قال: هل لك من نعمة تربها عليه، قال لا غير أني أحببته في الله،  قال فإني رسول الله إليك أن الله قد أحبك كما أحببته فيه.

الاستكثار من الأعمال الصالحة

وأشار إلى أن الاستكثار من الأعمال الصالحة، أيضًا من أهم أسباب محبة الله تعالى، كما قال الله عز وجل في الحديث القدسي: « ما تقرب إلي عبدي بأحب مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه».

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. نصيحة من «الخثلان» للوالدين عند التعامل مع الأبناء المقصرين في طاعة الله [video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/الشيخ-سعد-الخثلان-ماأعظم-سبب-لنيل-محبة-الله-تعالى-.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook