الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منها حائل والجوف.. «الأرصاد» يتوقع هطول أمطار رعدية ورياحًا نشطة على هذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة مازالت مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل وتبوك والقصيم والمدينة المنورة ومكة المكرمة، كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

سحب رعدية على الباحة وعسير وجازان

اضافة اعلان

 في حين تكون السماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية على أجزاء من مناطق الباحة وعسير وجازان، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل والشرقية، وكذلك على مرتفعات عسير ومكة المكرمة وتبوك.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كيلو متر في الساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15- 35 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الخليج العربي

 فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15- 35 كيلو متر في الساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15- 30 كيلو متر في الساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

أمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة

كما نبّه المركز اليوم من أمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وتدنياً في مدى الرؤية على المدينة المنورة ومحافظات ومراكز : العلا، العيص، خيبر، الحناكية، الصويدرة، الفريش، المندسة، الفقرة، المسيجيد، بدر، طاشا، الأكحل، المهد، الهندية، اليتمة، وادي الفرع، مشيرًا إلى أن الحالة تبدأ الساعة الثامنة صباحاً وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء.. هذه أول مدينة يؤذن فيها لأذان الفجر بالمملكة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook