الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأسطول الخامس الأمريكي يعترض سفينة إيرانية على متنها أطنان من مواد متفجرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم، أن الأسطول الخامس الأمريكي اعترض سفينة ايرانية على متنها 70 طن من كلورات الأمونيوم المستخدم في صناعة وقود الصواريخ، و100 طن من سماد اليوريا المتفجر، كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

انتهاك القوانين الدولية

اضافة اعلان

وقال الإرياني، عبر تويتر، إن هذا الفعل يؤكد تصعيد نظام طهران عمليات تهريب الأسلحة للمليشيا في انتهاك سافر للقوانين والقرارات الدولية.

وأشار إلى أن البحرية الأمريكية، وخفر السواحل اليمني، ضبطا منذ الانقلاب، عددا من خلايا التهريب وشحنات الأسلحة، والمواد المستخدمة في صناعة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، كانت في طريقها من ايران إلى مليشيا الحوثي الارهابية، دون أن يتخذ المجتمع الدولي أي إجراءات بحق النظام الإيراني.

اقرأ أيضا:

ضبط سفينة إيرانية تنقل مواد مخدرة لصالح مليشيا الحوثي في اليمن

إيران تطيل أمد الحرب في اليمن

واتهم الإرياني، النظام الإيراني، بأنه لعب خلال السنوات الماضية دورا رئيسيا في تقويض جهود التهدئة وإطالة أمد الحرب في اليمن، واستخدم مليشيا الحوثي اداة لتنفيذ سياسته التدميرية من استهداف دول الجوار وزعزعة أمن واستقرار المنطقة، وتهديد امن الطاقة وحركة الملاحة العالمية في البحر الأحمر وباب المندب.

حث المجتمع الدولي على القيام بواجباته

وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بالقيام بمسئولياتهم القانونية في وقف ممارسات النظام الإيراني ومليشياته الحوثية في اليمن، التي تهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي، ومحاسبته على انتهاكاته السافرة لقرار مجلس الأمن 2216 والقوانين والمواثيق الدولية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook