الجمعة، ٥ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٣ ميلادى

وزير المالية: المملكة واصلت البناء على مخرجات رئاستها السابقة لمجموعة العشرين

وزير المالية: المملكة واصلت البناء على مخرجات رئاستها السابقة لمجموعة العشرين

تواصل – واس:

قال وزير المالية  محمد بن عبدالله الجدعان، إن مشاركة المملكة في أعمال قمة مجموعة العشرين (G20) تأتي استكمالاً لدورها القيادي والبناء للنجاحات التي حققتها خلال رئاستها لأعمال القمة عام 2020م، على الرغم من تزامنها مع الظروف الاستثنائية التي شهدها العالم بسبب جائحة كورونا.

وأضاف الجدعان، في تصريح بمناسبة انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين (G20) في إندونيسيا: “إنّ انتهاء رئاسة المملكة لمجموعة العشرين في عام 2020م لا يعني انتهاء دورها الفعال في المجموعة؛ بل واصلت المملكة وبتوجيهات مباشرة من القيادة الرشيدة، في البناء على مخرجات رئاستها في العام 2020 من عبر الرئاسة الإيطالية في 2021م، والرئاسة الإندونيسية هذا العام.

فرق المملكة تشارك بفعالية مع أعضاء المجموعة

وتابع: قامت فرق المملكة من مختلف القطاعات بالمشاركة بفاعلية مع أعضاء المجموعة والدول والمنظمات المدعوة في العمل على إيجاد حلول التصدي للتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق المصالح المشتركة في مختلف المجالات”.

واستعرض الجهود المشتركة لوزراء المالية في مجموعة العشرين من أجل تخفيف تأثير جائحة كورونا على الأسواق المالية العالمية، والتدابير اللازمة على المدى المتوسط لدعم الاقتصاد العالمي خلال الأزمات.

وأشار إلى أن القمة هذا العام ترفع شعار “التعافي معًا، التعافي بشكل أقوى”، من خلال التركيز على جهود التعافي من جائحة كورونا وتقوية التعاون الدولي لتعزيز البنية الصحية العالمية، من خلال تحسين الوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة للتهديدات الصحية المستقبلية.

وأكّد التزام المملكة بالعمل مع شركائها في مجموعة العشرين لإعداد آلية للتمويل المستدام وذلك لتقوية الاستجابة للجوائح المستقبلي.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. «الجدعان»: الست سنوات المقبلة ستكون جيدة جدًا لدول الخليج العربي  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *