الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطة بديلة.. وزير الدفاع اليمني يتوعد «الحوثي»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

كشف وزير الدفاع اليمني الفريق ركن محسن محمد الداعري اليوم الإثنين، طرقا تمتلكها مليشيا الحوثي لتهريب الأسلحة من إيران، مؤكداً أن الحوثيين لا يختلفون عن تنظيمي داعش والقاعدة في عملية التهريب.

اضافة اعلان

يأتي هذا في الوقت الذي تدفع المليشيا الحوثية بتعزيزات كبيرة إلى عدد من الجبهات في محافظات مأرب والبيضاء ولحج والضالع والحديدة وتعز.

وأعلن الداعري في تصريحات صحفية، تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإدارة كل العمليات العسكرية في كل جبهات اليمن، مبيناً أن القوات المسلحة وبدعم من تحالف دعم الشرعية جاهزة وموحدة أمام عدو واحد وهو مليشيا الحوثي، لافتاً إلى أن الحكومة الشرعية تسعى إلى إحلال السلام لكن المليشيا تواصل انتهاكاتها وترفض تجديد الهدنة التي مُددت لأكثر من مرة ولم يلتزم بها الانقلابيون.

وأشار إلى أن "الهدنة الجديدة لم تكن لصالح الشرعية ورغم ذلك استجبنا للمجتمع الدولي"، لافتاً إلى وجود خطط بديلة بالتنسيق مع التحالف في حال انهيار جهود تجديد الهدنة، متوعداً الحوثيين بمعركة غير تقليدية.

اقرأ أيضًا:

انحدار أخلاقي فاق التوقعات.. مليشيا الحوثي تقتحم مدرسة بنات وتهدد المعلمات

واتهم وزير الدفاع اليمني المليشيا الحوثية باستهداف المنشآت الاقتصادية، مرجعاً ذلك إلى سعيها المستمر لحرمان الشعب اليمني من المرتبات والحقوق المشروعة، معترفاً بوجود عجز في القدرات العسكرية بوزارة الدفاع اليمنية، عازياً عدم تطوير تلك القدرات إلى خضوع البلاد تحت البند السابع "ومع هذا نسعى لتوفير المزيد من وسائل الدفاع العسكري والأسلحة والمسيّرات".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook