الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

36 في مكة و20 في طريف.. استمرار انخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المركز الوطني للأرصاد أنه يتوقع استمرار الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة – بمشيئة الله – على معظم أنحاء المملكة.

درجات الحرارة المسجلة اليوم في مناطق المملكة

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أن درجات الحرارة المُسجلة اليوم في المملكة، أعلاها 36 درجة في مكة المكرمة و34 درجة في جازان والقنفذة، و33 درجة في جدة وينبع والأحساء والخرج، و32 درجة في المدينة المنورة والرياض، و31 درجة في وادي الدواسر وشورورة والعلا.

وفي المنطقة الجنوبية انخفضت درجات الحرارة، حيث سجلت أبها 23 درجة، وكانت أقل درجة حرارة مسجلة في المملكة هي 20 درجة في طريف.

الصورة

توقعات بحالة مطرية قوية على 11 منطقة

وتوقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، أنه لازالت هناك فرصة أمطار –بمشيئة الله- من خفيفة لغزيرة وحبات برد على أجزاء متفرقة من حائل والجوف والشمالية وتبوك والمدينة ومكة والباحة وعسير وجازان وشمال الشرقية خلال الـ 24 ساعة القادمة، وأنها تستمر من اليوم الاثنين وحتى يوم غد الثلاثاء.

أمطار رعدية وزخات البرد على هذه المناطق

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مناطق الجوف وحائل والحدود الشمالية.

استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتعرض مناطق مختلفة لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: صباح اليوم.. شاهد تساقط أمطار على حفر الباطن وجريان سيول بعرعر  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook