الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اختبار الرخصة المهنية.. 4 مطالب للمعلمين تعرّف عليها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

اشتكى عدد كبير من المعلمين من اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، مؤكدين أنه غير منصف وجاء من خارج تخصصاتهم.

4 مطالب للمعلمين

وأجمع المعلمون على 4 نقاط لابد من توافرها في الاختبارات القادمة وهي: 1- تطوير الاختبار. 2- إيجاد منهج ومقرر معتمد وواضح. 3- أن يكون الاختبار في الأساس لقياس وقدرات المعلم. 4- ألا يربط الاختبار على أساس العلاوة السنوية. اضافة اعلان

وقال المعلم محمد القحطاني، إن غالبية الأسئلة غير مرتبطة بالمواد التي تم دراستها أو الأشياء المتعلقة بالحياة المهنية، مضيفًا: اختبار الرخصة صائب فقط في التخصص وغير ذلك فهو غير منصف، وفقا لـ"اليوم".

غالبية المعلمين واجهوا مشكلات في الامتحان

من جهته قال المعلم أحمد حمدان، إن غالبية معلمي المرحلة الثانوية واجهوا صعوبة شديدة في الاختبار التربوي؛ لأنهم لم يحصلوا على الدبلوم التربوي في الأساس

بدوره، قال المعلم فرحان الدليمي، إن من السلبيات هو إقامة الامتحان مرة واحدة في العام ولمدة ساعة ونصف فقط، متابعًا: الكثير من الأسئلة كانت صعبة وخارجة عن التخصص.

وتصدر هيئة تقويم التعليم اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، وهو عبارة عن وثيقة يكون حاملها مؤهلاً لمزاولة مهنة التعليم، وذلك لمدة زمنية معينة وبعدها يلزم تجديد الرخصة.

والجدير بالذكر أنه لا يمكن لأي شخص مزاولة مهنة التعليم بدونها، حيث يعد ذلك مخالفة للقوانين وشروط العمل.

اقرأ أيضًا:

تعرف على عدد أسئلة اختبار الرخصة المهنية وتوزيعها حسب ثلاثة معايير

غدًا.. انطلاق اختبارات الرخصة المهنية و8 خطوات للتسجيل أمام المعلمين

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook