الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صباح اليوم.. شاهد تساقط أمطار على حفر الباطن وجريان سيول بعرعر

️ - سيل تلعة العمارية الان - جنوب عرعر - الاثنين ٢٠ ربيع الآخر ١٤٤٤هـ - 14 نوفمبر 2022م - وسم_1444 - متابعة نايف ابوليان - . - .
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في ظل استمرار هطول الأمطار الغزيرة في مناطق مختلفة من المملكة، تساقطت، صباح اليوم، كميات من الأمطار على حفر الباطن وسط أجواء شتوية وانخفاض في درجات الحرارة.

اضافة اعلان

كما جرت السيول بتل العمارية في محافظة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية، حيث أوضح مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل كيف جرت السيول والأودية في الحدود الشمالية نتيجة الأمطار المتساقطة منذ أمس.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/️-امطار-حفرالباطن-الآن-الاثنين-٢٠-ربيع-الآخر-١٤٤٤هـ-14-نوفمبر-2022م-وسم_1444-متابعة-منيف-الدليمي-.-..mp4"][/video]

خريطة الأمطار المتساقطة اليوم في المملكة

توقع خبير الطقس، عبد العزيز الحصيني، من خلال المراصد، أن تضعف حالة حائل الممطرة التي تسببت في سيول جارية في كل المحافظات.

توقعات بحالة  مطرية قوية على 11 منطقة

وأوضح على حسابه في «تويتر» أنه لازالت هناك فرصة أمطار –بمشيئة الله- من خفيفة لغزيرة وحبات برد على أجزاء متفرقة من حائل والجوف والشمالية وتبوك والمدينة وتبوك ومكة والباحة وعسير وجازان وشمال الشرقية خلال الـ 24 ساعة القادمة، وأنها تستمر من اليوم الاثنين وحتى يوم غد الثلاثاء.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/️-سيل-تلعة-العمارية-الان-جنوب-عرعر-الاثنين-٢٠-ربيع-الآخر-١٤٤٤هـ-14-نوفمبر-2022م-وسم_1444-متابعة-نايف-ابوليان-.-..mp4"][/video]

أمطار رعدية وزخات البرد على هذه المناطق

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مناطق الجوف وحائل والحدود الشمالية.

سحب رعدية ممطرة

 في حين تكون السماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة ومكة المكرمة والباحة وعسير وجازان كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كما لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.

استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتعرض مناطق مختلفة لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: 11 منطقة.. خبير طقس يتوقع خريطة الأمطار المتساقطة اليوم في المملكة  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook