الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنبيه مهم من «سكني» حول التحمل الضريبي للمواطن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف برنامج سكني المعني بتوفير المسكن للأسر والمواطنين بالمملكة، عن تنبيه مهم من «سكني» حول التحمل الضريبي للمواطن.

اضافة اعلان

وأوضح خلال رده على سؤال أحد المستفيدين على «تويتر»، أن صحة استحقاق المواطن" للتحمل الضريبي تعني عدم وجود مسكن أو عقار سكني باسم المواطن عند التحقق من وزارة العدل، أو عدم وجود قرض سكني باسمه لدى الصندوق العقاري أو البنوك التجارية.

وأشار في الوقت نفسه، إلى وجود أراضٍ سكنية وزراعية ووحدات جاهزة وغيرها من الخيارات السكنية متاحة الآن في السوق العقاري.

 6 آلاف وحدة سكنية بجدة والطائف بتكلفة 2.3 مليار ريال

في الوقت نفسه، شهد نائب أمير منطقة مكة بدر بن سلطان، توقيع إتفاقية بين وزارة الإسكان، والوطنية للإسكان، بحضور نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان م.عبدالله البدير.

تنفيذ 6354 وحدة سكنية

ونصت الاتفاقية على تنفيذ 6354 وحدة سكنية للإسكان التنموي في محافظتي جدة والطائف، منها 3177 وحدة مخصصة لسكان الأحياء العشوائية بجدة.

وكان الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، رعى بمقر الإمارة، مطلع الشهر الجاري، حفل تسليم عدد من الوحدات السكنية لمستفيدي الإسكان التنموي بالتعاون مع جمعية البر الخيرية وجمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، كما شهد سموه توقيع خمس اتفاقيات لمستفيدي الانتفاع المنتهي بالتملك مع صندوق التنمية العقارية.

تسليم 320 مسكنًا لمستحقيها

وأوضحت جمعية البر الخيرية، أن هناك العديد من المبادرات التي تم إطلاقها تنفيذًا لاتفاقية الشراكة والتفاهم الثلاثية التي وقعتها مع كل من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ومؤسسة الإسكان التنموي الأهلية «سكن» والتي يتم من خلالها توفير وحدات سكنية للمواطنين في المنطقة الشرقية.

وأكدت أنه تحقق خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بتضافر جهود أطراف الشراكة حتى اليوم، تسليم 320 مسكنًا لمستحقيها ليصبح إجمالي ما تم تسليمه 575 وحدة سكنية.

اقرأ أيضًا: توضيح من الصندوق العقاري لمن توقف دعمهم السكني: سيعود بأثر رجعي
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook