الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برلماني بريطاني يطالب بطرد الدبلوماسيين الإيرانيين وتصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية

عضو البرلمان البريطاني بوب بلاكمان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال عضو البرلمان البريطاني بوب بلاكمان: إنه على الحكومة طرد كل الدبلوماسيين الإيرانيين، مطالبًا بتصنيف الحرس الثوري الإيراني بالكامل منظمة إرهابية.

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات لقناة «إيران إنترناشيونال» أن ما قامت به الحكومة البريطانية في استدعاء السفير الإيراني بخصوص تهديد الصحفيين في المملكة المتحدة لا يكفي.يجب على لندن طرد جميع الدبلوماسيين الإيرانيين وإدراج الحرس الثوري بأكمله على قوائم المنظمات الإرهابية.

حملة دولية لتحديد المنتسبين للنظام الإيراني

فيما أطلق فريق من المحامين الكنديين، بالتنسيق مع مجموعة من المحامين في إيران وأمريكا، حملة لتحديد المنتسبين للنظام الإيراني واتخاذ إجراءات ضدهم، مؤكدة أن الهدف من هذه الحملة طرد عناصر الحرس الثوري ودورية الأخلاق من كندا والتعامل مع المواطنين الكنديين المتعاونين مع الحرس الثوري الإيراني.

يتم التحقيق حتى الآن في أكثر من 60 ملف

وقال رامين جوبين، عضو فريق المحامين في هذه الحملة، إنه في هذا العمل الجاري بدعم نشطاء من أطياف سياسية مختلفة، يتم التحقيق حتى الآن في أكثر من 60 ملف، وصل بعضها إلى مرحلة التنفيذ.

مقتل 326 من بينهم 43 طفلا و25 امرأة

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه منظمة حقوق الإنسان الإيرانية في أحدث تقرير لها حول الاحتجاجات العارمة، أن 326 مواطنا لقوا مصرعهم في عمليات القمع، من بينهم 43 طفلا و25 امرأة، مطالبة المجتمع الدولي برد فعل حازم لمنع المزيد من القتل.

اقرأ أيضًا: الجيش الإيراني: ننتظر أوامر خامنئي للتعامل مع المتظاهرين
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook