الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ترامب يفجر مفاجأة: انتخابات أريزونا مزورة وأطالب بإعادتها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: اتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، انتخابات التجديد النصفي على مجلسي النواب والشيوخ بالكونجرس الأمريكي، بأنها ليست نزيهة بما يكفي.

ترامب يزعم تعمد تعطيل الجمهوريين

وصرح ترامب، عبر منصته  للتواصل الاجتماعي، "تروث سوشيل" أنه جرى تزوير في الانتخابات بولاية أريزونا، مطالبا بإعادة التصويت مجددا. وقال ترامب: "في مقاطعة ماريكوبا حدثت هناك مرة أخرى، لم تعمل آلات التصويت بأعداد كبيرة، وفقط في المناطق الجمهورية. أُجبر الناس على الانتظار لساعات، ثم شعروا بالإرهاق وتأخروا عن أعمالهم، فترك الآلاف طوابير الاقتراع". وأضاف ترامب: "حتى كاري ليك نقل إلى منطقة ديمقراطية ليبرالية من أجل التصويت، فيما لم يحالف الحظ الآخرون، هذه عملية احتيال وتزوير للناخبين ، لا تختلف عن حشو صناديق الاقتراع، هل سيعاد التصويت؟". اقرأ أيضا: ترامب متردد وبايدن يحاول الحشد وانتخابات التجديد النصفي على المحك

المرشح الديموقراطي يفوز

اضافة اعلان

أكدت وسائل إعلام محلية أن رائد الفضاء السابق مارك كيلي، تغلب على خصمه الجمهوري بليك ماسترز، في أريزونا، الولاية الواقعة جنوب غربي البلاد، وفق "فرانس برس".

فيما لم يعترف ماسترز بهزيمته حتى الآن، بعد أن ارتفع عدد أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين إلى 49، بفوز كيلي، حسب "العربية".

وما زال يتعين شغل مقعدين، واحد في نيفادا حيث يستمر فرز الأصوات والآخر في جورجيا حيث ستجرى دورة ثانية في السادس من ديسمبر.

وفي حال حصل كل من الحزبين على 50 مقعداً، أي بقي الوضع على حاله، سيحتفظ الديمقراطيون بسيطرتهم على مجلس الشيوخ بفضل صوت نائبة الرئيس كامالا هاريس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook